انتهاء مواجهات مزار شريف بمقتل كل المهاجمين

4 كانون الثاني 2016 | 20:30

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أنهت القوات الافغانية الحصار الذي فرضه مسلحون على مبنى قريب من القنصلية الهندية في مزار الشريف شمال #افغانستان من اكثر من 24 ساعة، واكدت مقتل كل المهاجمين. وقال قائد شرطة ولاية بلخ سيد كمال سادات ان "العملية انتهت وقتل كل الارهابيين".

وفي وقت سابق اليوم، اندلعت مواجهات بالقرب من القنصلية الهندية في مدينة مزار الشريف شمال #افغانستان حيث تحاول القوات الافغانية العثور على مسلحين بعد ساعات على محاولتهم اقتحام مقر هذه البعثة الديبلوماسية.

ولم تتبن اي جهة مسؤولية الهجوم الاخير في سلسلة عمليات استهدفت مصالح هندية في افغانستان.
ونفذ الهجوم على القنصلية الهندية في مزار الشريف عاصمة ولاي بلخ الهادئة نسبيا، ستة رجال من مبان مجاورة مما ادى الى رد سريع من قبل القوات الافغانية التي طوقت المنطقة.

وقال الناطق باسم ولاية بلخ منير فرهاد ان "عملية التطهير مستمرة بالقرب من القنصلية". واضاف "بما انها منطقة سكنية، نتحرك بحذر شديد لتجنب اي خسائر بين المدنيين".

واكد مسؤول هندي موجود في المنطقة الديبلوماسية ان كل موظفي السفارة سالمون. وقال من داخل المجمع الذي يخضع لاجراءات امنية مشددة "نتعرض لهجوم ... والقتال يدور حاليا".

وصرح ناطق باسم وزارة الخارجية الهندية فيكاش سواروب انه لا خسائر بين الهنود حتى الآن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard