حماس تدعو الانروا لفتح مكتب بمصر للفلسطينيين الفارين من سوريا

27 نيسان 2013 | 00:42

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

دعا قيادي بارز في حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) الى فتح مكتب في مصر لخدمة اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا.

واعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق ان "حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى مصر يكون بفتح مكتب لوكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين وتسجيلهم فيه". واوضح ابو مرزوق ان "مشاكل الفلسطينيين القادمين من سوريا الى مصر تتفاقم في الاقامات والعمل والتعليم والسكن"، مبينا ان "المفوضية العليا للاجئين لا تتعامل مع الفلسطينيين لانهم يتبعون وكالة الانروا والاخيرة لا تعتبر مصر ساحة عمل لها".

وذكر ابو مرزوق، في صفحته على الفيسبوك ان "الرئيس المصري محمد مرسي كان اصدر قرارا بمساواة اللاجئين السوريين باخوانهم المصريين وهذا لم يشمل الفلسطينيين اللاجئين من سوريا". وشدد على ضرورة "مساواة اللاجئين الفلسطينيين باخوانهم اللاجئين السوريين الى مصر في معاملات الاقامة والتعليم وفي كل المعاملات المختلفة خصوصا انهم كانوا يعيشون في سوريا متساوين في هذه الحقوق مع اخوانهم السوريين".

من جهته قال عدنان ابو حسنه الناطق باسم الانروا ان "مصر ليست منطقة عمليات كقطاع غزة والضفة الغربية والاردن لتقدم خدمات الانروا الاغاثية للاجئين".
لكنه اكد ان "مشاورات تجري بين المفوضية العليا لشئون اللاجئين والاونروا ومصر حول هؤلاء اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا الى مصر من اجل حث الاطراف الدولية على حل مشكلتهم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard