دبي تحقّق في أسباب حريق الفندق قبيل الاحتفال برأس السنة

1 كانون الثاني 2016 | 19:37

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تواصلت التحقيقات اليوم لكشف ملابسات الحريق الضخم الذي اندلع في احد الفنادق الفخمة في #دبي الواقع في ناطحة سحاب من 63 طابقاً قبيل الاحتفالات برأس السنة.

وتقول سلطات دبي ان الحريق بدأ في الطبقة العشرين من فندق "العنوان داون تاون" حوالى الساعة 21،30 بالتوقيت المحلي فيما كان الاف الاشخاص وبينهم عدد كبير من السياح محتشدين في الحي حيث الفندق والواقع وسط دبي للاحتفال بالانتقال الى العام 2016.

وقد تسبب هذا الحريق الكبير بحالة من الرعب في الحي، لكنه لم يسفر عن اصابات خطيرة.

واصدر المكتب الاعلامي لحكومة دبي بيانا مساء الجمعة نقل فيه عن الإدارة العامة للدفاع المدني قولها ان "عمليات التبريد في الفندق تتواصل" كما اعلن "ان الأجهزة الأمنية تباشر التحقيقات للوقوف على أسباب وملابسات الحريق".

وأغلقت الشوارع المؤدية الى الفندق الجمعة وكان فضوليون يتوقفون على مسافة منه لالتقاط صور.

ونشر مسؤول كبير في الأجهزة الامنية، هو اللواء ضاحي خلفان تميم على تويتر صورة يبدو فيها حريق صغير تحت أحد أطراف الجزء السفلي من البرج. وقال "من هنا تبدأ التحقيقات"، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

و"العنوان داون تاون" الذي افتتح في 2008 وتملكه شركة "اعمار" العقارية العملاقة، هو ثامن عشر اعلى برج في دبي والثالث والتسعون في العالم.
ويقع قرب برج خليفة، اعلى برج في العالم حيث جرت حوله احتفالات السنة الجديدة دون اي مشاكل خلال الليل. واضاءت سماء دبي عشرات الاسهم النارية.

 16 جريحاً
وأظهر شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي ان الحريق تسبّب في موجة ذعر بين الناس الذين كانوا موجودين في المركز التجاري، "دبي مول"، قرب الفندق. واكد شاهد لم يكشف عن هويته انه سمع "صراخا كثيرا" وشاهد "اعدادا كبيرة من الاشخاص يصابون بالاغماء".

وقد بلغت الحصيلة الرسمية 16 جريحاً أصيب 14 منهم بجروح طفيفة، واخر بجروح بالغة، فيما أصيب آخر بأزمة قلبية خلال إخلاء المبنى.
واشاد عدد كبير من الاشخاص على تويتر بسرعة اجهزة الاغاثة ورجال الاطفاء.

وروى مصوّر صحافي كان في الطبقة الثامنة والاربعين لالتقاط صور للاسهم النارية، لوكالة فرانس برس انه بقي نحو نصف ساعة متدليا من حبل هربا من النار، قبل ان يتمكن من النزول وانقاذ نفسه.

انتم في بلادكم
وأوضحت البلدية ان السلطات نقلت نزلاء الفندق الى فندق آخر.

لكن سكانا اقترحوا على شبكات التواصل الاجتماعي على المنكوبين ان يقضوا الليلة في منازلهم. وكتبوا "اذا كنت في دبي، وتضررت من الحريق وتحتاج الى المبيت في اي مكان هذه الليلة، استخدم هذا الهاشتاغ #نيدان ادرس".

وكتب فيضان جمال "لدينا كنبات واكياس للنوم وكمية كبيرة من الحب. وشوكولا نوتيلا ايضا. لستم وحدكم". وكتب عمر ادم ان "هذا الهاشتاغ رائع، تحية لك يا دبي".

وأكّدت السلطات المحلية من جهة اخرى "تمسك" دبي ب "كبرى مشاريعها ومبادراتها" بنشرها صوَر الاسهم النارية في السنة الجديدة.
وفي شباط 2015، اندلع حريق كبير في واحدة من كبرى ناطحات السحاب في المدينة، ما دفع مئات الاشخاص الى مغادرة شققهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard