"فلاديمير" يقطع الاتصالات في بعلبك

1 كانون الثاني 2016 | 14:58

المصدر: "النهار" ، "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "النهار" ، "الوكالة الوطنية للإعلام"

بعلبك- وسام اسماعيل.

ناشد اهالي بلدة عيناتا قضاء بعلبك مؤسسة كهرباء لبنان إعادة التيار الكهربائي الى بلدتهم، لافتين الى أنهم يعانون من انقطاعه لليوم الثاني على التوالي جراء العاصفة الثلجية وانه على الرغم من ان الطرقات كانت سالكة وكل الإتصالات التي قاموا بها مع المعنيين لم تفلح في اعادة التيار للبلدة.

اشتدت العاصفة الثلجية مع ساعات المساء مع تدن ملحوظ بدرجات الحرارة بقاعاً، ولامست الثلوج بعض مناطق الهرمل القاع ورأس بعلبك التي يصل ارتفاعهاالى 700 متر، وبينما لا زالت المنطقة ترزح تحت تأثير المنخفض الجوي "فلاديمير" بقيَت جميع الطرقات سالكة باستثناء طرقات اليمونة عيناتا على السلسة الغربية، حام معربون طفيل على السلسلة الغربية على ارتفاع الف وثلاثمئة وخمسين مترا، فيما قطعت القوى الامنية طريق ضهر البيدر نتيجة ذوبان الثلوج وتشكل الثلوج الذي بلغت سماكته في بعض المناطق اكثر من متر ونصف المتر.

وتسببت العاصفة الثلجية بانقطاع الاتصالات الهاتفية الخاصة بشركة "ألفا" لوجود اعمدة الارسال في مناطق مثلث ضهر الجبل بين بلدة اللبوة النبي عثمان وعرسال في البقاع الشمالي.

وانقطع التيار الكهربائي عن خط رياق بعلبك وتحطمت اشجار معمرة من السرو والحور في اليمونة وبعلبك.

وفي وقت سابق اليوم، ازدادت سرعة الرياح وارتفاع سماكة الثلوج في بلدة اليمونة على السلسلة الغربية، وتسببت العاصفة الثلجية "فلاديمير" بانقطاع الاتصالات الهاتفية الخاصة بشركة "الفا" بسبب وجود أعمدة الإرسال في منطقة ضهر الجبل بين بلدتي اللبوة - النبي عثمان وعرسال، فيما انقطع التيار الكهربائي عن قرى خط بعلبك - رياق على امتداد الطريق الدولية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard