الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

مقتل شرطيَيْن تركيَيْن خلال "التصدي" لمقاتلي العمال الكردستاني

المصدر: (رويترز)
مقتل شرطيَيْن تركيَيْن خلال "التصدي" لمقاتلي العمال الكردستاني
مقتل شرطيَيْن تركيَيْن خلال "التصدي" لمقاتلي العمال الكردستاني
A+ A-

قالت وكالة دوجان للأنباء اليوم، إن رجلي شرطة قتلا في جنوب شرق #تركيا الذي يغلب على سكانه الأكراد خلال عمليات للتصدي لمقاتلي حزب العمال الكردستاني.


وأضافت الوكالة أن الشرطي الأول قتل في بلدة الجزيرة في وقت متأخر أمس، حين تعرض هو ومجموعة من زملائه لهجوم صاروخي بينما كانوا يحاولون اختراق الحواجز التي أقامها مقاتلو حزب العمال.


وذكرت الوكالة أن الشرطي الثاني لقي حتفه في انفجار قنبلة تعمل بجهاز للتحكم عن بعد في بلدة سور حيث تحظر السلطات المحلية المظاهرات.
وانزلق جنوب شرق تركيا مجددا الى بعض من أسوأ أعمال العنف التي يشهدها منذ التسعينيات من القرن الماضي بعد انهيار وقف لإطلاق النار دام لعامين بين حزب العمال والحكومة التركية في تموز.


وحمل حزب العمال السلاح للمرة الأولى عام 1984 في مسعى للحصول على مزيد من الحكم الذاتي في الجنوب الشرقي ومنذ ذلك الحين قتل نحو 40 ألف شخص في أعمال العنف. وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال جماعة إرهابية.


وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمس إنه لن يكون هناك تهاون في حملة عسكرية ذكر أنها قتلت هذا العام أكثر من ثلاثة آلاف معظمهم مسلحون أكراد في بعض من أعنف المعارك منذ اندلاع تمرد الأكراد قبل ثلاثة عقود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم