الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الادارة الاميركية تدرس فرض عقوبات جديدة على طهران

المصدر: "أ.ف.ب"
الادارة الاميركية تدرس فرض عقوبات جديدة على طهران
الادارة الاميركية تدرس فرض عقوبات جديدة على طهران
A+ A-

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" ان الولايات المتحدة بصدد اعداد عقوبات جديدة ضد مؤسسات وافراد في كل من #ايران وهونغ كونغ والامارات العربية المتحدة بسبب ارتباطها ببرنامج طهران للصواريخ البالستية.
وستكون هذه اول عقوبات اميركية على طهران منذ الاتفاق الذي ابرمته في فيينا في تموز الدول العظمى وايران حول برنامج طهران النووي والذي يقضي برفع عقوبات غربية اخرى عن الجمهورية الاسلامية.
وقالت الصحيفة ان هذه العقوبات الجديدة التي ستستهدف شبكتين مرتبطتين بايران ستشكل ردا على تجربتي اطلاق صواريخ بالستية اللتين اجرتهما ايران في العاشر من تشرين الاول و21 تشرين الثاني.

واعلن مسؤول كبير في #الادارة_الاميركية عن درسها منذ فترة امكانيات اتخاذ اجراءات اضافية مرتبطة ببرانامج الصواريخ البالستية "بسبب مخاوفنا المتواصلة المتعلقة بهذه النشاطات".
ويأتي نشر هذه المعلومات بعد أسبوعين من صدور تقرير لهيئة خبراء تابعة للامم المتحدة اعتبر ان قيام ايران بتجربة اطلاق صاروخ "عماد" المتوسط المدى والذي يمكن تجهيزه برأس نووي يشكل انتهاكا للقرار 1929 الصادر عن مجلس الامن الدولي في 2010.
ويحظر القرار 1929 وخصوصا فقرته التاسعة على ايران اجراء انشطة مرتبطة بالصواريخ البالستية التي يمكن ان تحمل رؤوسا نووية بما في ذلك اجراء عمليات اطلاق تعتمد على تكنولوجيا الصواريخ البالستية.
وردت طهران بتأكيد ان صواريخها البالستية محض دفاعية ولم يتم صنعها لحمل رؤوس نووية ما يعني ان ايا من قرارات الامم المتحدة لا يستهدفها.
وقالت "وول ستريت جورنال" ان العقوبات التي تعدها وزارة الخزانة الاميركية تستهدف في الامارات شركة "مبروكة تريدينغ" ومالكها حسين بورنقشبند اللذين تتهمهما واشنطن بتزويد طهران بألياف كربون تدخل في صناعة الصواريخ البالستية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم