ليلة رأس السنة... اتصلوا بهذا الرقم لعدم القيادة تحت تأثير الكحول

29 كانون الأول 2015 | 20:14

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

الصورة عن "رويترز"

أطلقت "اللجنة الوطنية للسلامة المرورية" حملتها الوطنية حول مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول، برعاية وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ممثلا بالمديرة العامة لهيئة ادارة السير المهندسة هدى سلوم.

نظّم الحفل في مبنى هيئة إدارة السير والاليات والمركبات -الكرنتينا بحضور وزير الاعلام رمزي جريج ممثلا بمديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان ووزير الاتصالات بطرس حرب ممثلا بيوسف حويك.

افتتح الحفل النقيب ميشال مطران من امانة سر المجلس الوطني للسلامة المرورية بدقيقة صمت عن نفس المتوفين بحوادث السير، تلاه كلمة امين سر المجلس واللجنة الوطنية للسلامة المرورية البروفيسور رمزي سلامه، شارحاً تفاصيل الحملة المؤلفة من النتاجات والإجراءات التالية:

- ملصقات نشرت على جميع الطرقات اللبنانية وعلى قنوات التواصل الاجتماعي بالتعاون مع شركة ألفا للاتصالات.
- رسائل نصية إلى مستخدمي الهاتف الخلوي ليلة رأس السنة برعاية وزارة الاتصالات.
- إعلانات قصيرة للبث التلفزيوني.
- سوار يوضع في اليد يحمل رسالة توعية حول مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول يوزّع بالتعاون مع شركة تشارلي تاكسي، مع تأمين نقل مجاني للسائقين الذين يظهرون قدرات متدنية على القيادة بسبب احتسائهم الكحول".

ثم ألقى رئيس مجلس ادارة "ألفا" المهندس مروان حايك ورئيس مجلس ادارة تشارلي تاكسي شارحين مضمون مشاركتهما.

وحدد المقدم جوزف مسلم ممثل مدير عام قوى الامن الداخلي اجراءات المديرية لليلة رأس السنة.

وشملت كلمة سلوم التي عددت "مساهمة الادارة وبرنامجها للسلامة المرورية لسنة 2016.

كما شرح النقيب مطران طريقة استعمال سوار "تشارلي تاكسي" واخذ الحضور صورة تذكارية بسوار الحملة.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام بأنه سيتم تكثيف عمل الرادارات لضبط مخالفات السرعة الزائدة، إضافة إلى إقامة حواجز لفحص نسبة الكحول لدى السائقين.

كما أن عناصرها سيقومون بتاريخَي 30 و 31/12/2015 بتوزيع "سوار توعوي" وضع بالتعاون بين "اللجنة الوطنية للسلامة المرورية" ومؤسسة "شارلي تاكسي" بعنوان "ما تشرب وتسوق"، لحث السائقين على عدم القيادة بعد احتسائهم الكحول. ويخول حامله أو أي شخص معني الإتصال على الخط الساخن /1514/ بغية طلب سيارة أجرة لتقل السائق مجانا في حال تبين عدم قدرته على القيادة بصورة سليمة من جراء احتساء الكحول.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard