إليكم توجيهات قوى الأمن لمناسبة رأس السنة

29 كانون الأول 2015 | 19:31

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

الصورة عن "رويترز"

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة انه: "لمناسبة رأس السنة الميلادية وكعادتها في كل سنة، تقوم بتكثيف ومضاعفة جهدها :للسهر على راحة المواطنين"، مطابة إياهم "الالتزام بالقوانين المرعية الإجراء ومبادئ السلامة المرورية، ومن أهمها

- القيادة بتأن وروية وضمن حدود السرعة المسموح بها.
- عدم القيادة تحت تأثير الكحول.
- استخدام حزام الأمان.
- عدم استعمال الخلوي أثناء القيادة.
- عدم إجتياز الإشارة الضوئية الحمراء.

وأضافت المديرية بأنه سيتم تكثيف عمل الرادارات لضبط مخالفات السرعة الزائدة، إضافة إلى إقامة حواجز لفحص نسبة الكحول لدى السائقين.

كما أن عناصرها سيقومون بتاريخَي 30 و 31/12/2015 بتوزيع "سوار توعوي" وضع بالتعاون بين "اللجنة الوطنية للسلامة المرورية" ومؤسسة "شارلي تاكسي" بعنوان "ما تشرب وتسوق"، لحث السائقين على عدم القيادة بعد احتسائهم الكحول. ويخول حامله أو أي شخص معني الإتصال على الخط الساخن /1514/ بغية طلب سيارة أجرة لتقل السائق مجانا في حال تبين عدم قدرته على القيادة بصورة سليمة من جراء احتساء الكحول.

وهنّأت المديرية العامة اللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية في حلول السنة الجديدة، معلنة انه في إمكانهم الاتصال على الرقم 112 بحال تعرضهم أو مشاهدتهم لأي طارئ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard