الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

امير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني اجرى جراحة في سويسرا

المصدر: " ا ف ب"
امير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني اجرى جراحة في سويسرا
امير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني اجرى جراحة في سويسرا
A+ A-

اصيب امير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بكسر في الرجل اثناء عطلة في المغرب ونقل الى سويسرا حيث اجريت له جراحة، بحسب ما افادت الحكومة القطرية وافراد من العائلة وعيادة.
وقالت الحكومة في بيانها ان "الامير الاب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني نقل في 26 كانون الاول بالطائرة الى زوريخ في سويسرا" لمعالجته بشكل عاجل من كسر في الرجل عندما كان في عطلة.
واضافت انه خضع لعملية ناجحة ويمضي حاليا فترة نقاهة في زوريخ.
واكدت عيادة شولتس السويسرية في بيان ان الامير خضع في 26 كانون الاول ، لجراحة ناجحة دون مضاعفات، ويتعافى منها حاليا.
وكانت الاسرة تمضي عطلة في منتجع شتوي في إفران بجبال الاطلس.
واليوم، غرد الامير جوعان بن حمد عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر" قائلا "لكل من سأل عن الوالد (هو) طيب وبخير"، مضيفا "كسر في الرجل وتم اجراء تدخل جراحي والآن في مرحلة العلاج الطبيعي".
وتفسر اصابة الامير ونقله الى سويسرا للمعالجة، هبوط طائرات عدة تابعة للأسرة الحاكمة في قطر في مطار زوريخ خلال نهاية الاسبوع.
وكان ناطق باسم المكتب الفدرالي للطيران المدني في برن اكد الاثنين ان طائرات عدة حطت ليل الجمعة السبت في زوريخ بسبب حالة صحية طارئة لاحد افرادها، مؤكدا معلومات صحف سويسرية تصدر بالالمانية.
وقال المتحدث لوكالة فرانس برس ان "التصريح بالهبوط الطارئ صدر عن سلاح الجو السويسري"، نظرا الى ان الملاحة الجوية تتوقف في المطار بين منتصف الليل والساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي.
وكتبت صحيفة تاغيس انتسايغر التي تصدر في زوريخ ان طائرة "ايرباص" اولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية القطرية حطت بعيد منتصف ليل 26 كانون الاول في زوريخ.
وتلتها طائرتان اخريان احداهما مجهزة بمعدات طبية، تعود ملكيتها للاسرة الحاكمة في قطر في اليوم نفسه، وطائرات اضافية بعد ذلك.
واكدت وزارة الخارجية السويسرية ان الاسرة موجودة فعلا في سويسرا، من دون تفاصيل اضافية.
وتولى الامير حمد الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والستين في الاول من كانون الثاني ، الحكم عام 1995، وبقي فيه حتى العام 2013 حينما اعلن في حزيران ، تنحيه لصالح نجله الامير تميم.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم