ماسك الكاكاو لتنقية الوجه

4 كانون الثاني 2016 | 12:57

إن موسم الأعياد من أكثر فترات السنة التي نتناول فيها الحلويات التي تتمحور بالأغلب حول مكوّن أساسيّ هو الشوكولا. رغم أن أنواع الحلوايات هذه، مثل الـ Bûche المخصص لعيد الميلاد هي محبّبة لدى الجميع، إلّا أن تناولها بكثرة يؤثر على الجسم بشكلٍ معاكس ويضرّ بتوازنه الطبيعي، كما أنه يخلق الشوائب للبشرة عموماً وبخاصةٍ بشرة الوجه الحساسة والبارزة. أما الماسك الذي اخترناه فيعكس هذا الضرر من خلال مكوّن الكاكاو الأساسي في الشوكولا ذاته، فبدلاً من تناوله لوحده، يُخلط مع مكونات أخرى فيساهم بتنقية مسام الوجه وإعادة إشراقته:

المكونات
4 ملاعق كبيرة من الكاكاو
4 ملاعق كبيرة من الطين
20 قطرة من مستخلص زيت الورد
ملعقة كبيرة من الألوي فيرا، أو العسل، أو الماء لخلق مزيج يمكن أن يُمد على البشرة


طريقة التحضير

- في وعاء صغير، يخلط الكاكاو مع الطين ومستخلص زيت الورد.
- حين تريدين استخدام القناع، يُجمع 1 ملعقة صغيرة من الخليط الجاف مع 1 ملعقة كبيرة من الألوي فيرا، أو العسل، أو الماء للحصول على ماسك يصلح للمد على البشرة. استخدمي الألوي فيرا إذا كنت تبحثين عن صفات مهدئة، واللبن إذا كنت تريدين إلى جانب إشراقة البشرة تقشيرها أيضاً، أما العسل فاستخدميه إن أردت تغذية البشرة بالمزيد من الرطوبة، أما الماء فيستخدم كمادة لتسهيل وضع القناع إن كنت على عجلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard