الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أنغيلا ميركل للمرة الثانية الأكثر تأثيراً ونفوذاً في 2015

المصدر: (و ص ف)
أنغيلا ميركل للمرة الثانية الأكثر تأثيراً ونفوذاً في 2015
أنغيلا ميركل للمرة الثانية الأكثر تأثيراً ونفوذاً في 2015
A+ A-

بعدما اختارت مجلة "التايم" المستشارة الالمانية انغيلا ميركل شخصية العام 2015، صنفت أسرة تحرير وكالة الصحافة الفرنسية ميركل الشخصية الاكثر تاثيراً ونفوذاً خلال 2015 بفضل دورها المحوري في أزمة الهجرة وفي المفاوضات بين اليونان والاتحاد الاوروبي.


وقام صحافيو الوكالة في مختلف انحاء العالم وعلى اختلاف لغاتهم وجنسياتهم وتخصصاتهم باختيار الشخصيات الابرز والأكثر تأثيرا خلال 2015 في مختلف المجالات. وتقدمت انغيلا ميركل على فلاديمير بوتين الذي اختير العام الماضي باعتباره الشخصية الأكثر تأثيراً في 2014.
ونشرت الوكالة بطاقة تعريفية عن ميركل، حيث "جذبت سياسة الباب المفتوح التي اتبعتها حوالى مليون مهاجر الى المانيا في 2015". وقد "شكلت موجة الهجرة غير المسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية والناجمة عن النزاع الدامي في سوريا تحديا كبيراً لأوروبا وكشفت عن انقسامات بين دولها". وأشارت الوكالة الى أن "ماما ميركل" كما سماها اللاجئون السوريون والافغان تعرضت للانتقادات من نظرائها الاوروبيين وحتى داخل حزبها".
لفتت إلى أنه "كان لميركل دور بارز في حل ازمة الديون اليونانية، واصرت على سياسة التقشف الصارمة التي دافعت عنها أمام تردد رئيس وزراء اليونان الكسيس تسيبراس وحكومته اليسارية الراديكالية".
وعرضت الوكالة لـ"بروفيل" شخصيات نافذة أخرى منها الرئيس فلاديمير بوتين، البابا فرنسيس، أهالي باريس، أبو بكر البغدادي، اونغ سان سو تشي، دونالد ترامب، رئيس وزراء اليونان الكسيس تسيبراس ووزير المال اليوناني السابق يانيس فاروفاكيس، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر، وكل من وزيري خارجية الولايات المتحدة جون كيري وإيران محمد جواد ظريف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم