مقتل معارض سوري مناهض لـ"داعش" في تركيا

27 كانون الأول 2015 | 20:22

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلنت حملة "الرقة تذبح بصمت" على حسابها على موقع #تويتر ان المعارض #السوري المناهض لتنظيم الدولة الاسلامية #ناجي_الجرف اغتيل الاحد في مدينة غازي عنتاب في جنوب شرق #تركيا بمسدس كاتم للصوت.
وكتبت حملة "الرقة تذبح بصمت" المناهضة لتنظيم الدولة الاسلامية باللغة الانكليزية على #تويتر "مخرجنا ناجي الجرف، الوالد لطفلتين، اغتيل بمسدس كاتم للصوت في غازي عنتاب (على الحدود السورية) في تركيا اليوم".
والجرف (38 عاما) ناشط سياسي معروف بمعارضته للنظام #السوري ومناهضته لتنظيم الدولة الاسلامية، يتحدر من مدينة السلمية في #ريف_حماة الشرقي (وسط).
وقال صديق للجرف، رفض التصريح عن اسمه لفرانس برس انه "كان من المفترض ان يصل الى باريس الاسبوع الحالي بعد حصوله وعائلته الصغيرة على تأشيرة لجوء الى فرنسا".
من جهته نقل موقع "تي 24" الاخباري التركي ان "الجرف قتل بالرصاص في رأسه اثناء تجوله في الشارع" في غازي عنتاب، مشيرا الى انه "توفي في المستشفى بعد نقله اليها متأثرا بجروحه".
وبحسب الموقع، فان "الشرطة اطلقت تحقيقا بحثا عن المعتدي، ودققت في الكاميرات الموجودة في المكان كما استمعت الى شهود عيان".
وعمل الجرف مع مجموعة "الرقة تذبح بصمت" التي تنشط سرا منذ نيسان 2014 في #الرقة (شمال)، معقل التنظيم المتطرف في #سوريا، والتي توثق انتهاكات التنظيم الجهادي بعدما باتت المدينة محظورة على الصحافيين اثر عمليات خطف وذبح طالت عددا منهم.
واخرج افلاما وثائقية عدة عن الازمة السورية، وفي منتصف الشهر الحالي نشر على موقع يوتيوب فيلما وثائقيا قال انه حول "تنظيم الدولة وسلوكياته في مدينة حلب قبل طرده منها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard