الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

روحاني يحض الدول الإسلامية على "تصحيح صورة الإسلام"

المصدر: "أ ف ب"
روحاني يحض الدول الإسلامية على "تصحيح صورة الإسلام"
روحاني يحض الدول الإسلامية على "تصحيح صورة الإسلام"
A+ A-

رأى الرئيس الايراني حسن ‎#روحاني ان "مسؤولية جسيمة" تقع على عاتق الدول الاسلامية من أجل "تصحيح صورة الإسلام لدى الرأي العام العالمي".


وقال روحاني في كلمة القاها في طهران لدى افتتاح مؤتمر دولي مخصص لـ"ازمة العالم الإسلامي الحالية" ان "علينا اليوم إزالة الصورة السلبية للاسلام".
وقال "للاسف ان نسبة 84 بالمائة من العنف والارهاب والمجازر تحدث في العالم الاسلامي وفي افريقيا وشمالها والشرق الاوسط وغرب اسيا".


وتابع: "علينا التصدي لايديولوجيا وخطاب العنف" اللذين تنشرهما مجموعات جهادية مثل تنظيم الدولة الاسلامية"، مشدداً على "ضرورة الوحدة والتكاتف بين المسلمين" داعياً "جميع الدول الاسلامية في المنطقة وما بعدها" الى العمل بهذا الصدد "بما في ذلك الذين يواصلون حتى الان قصف جيرانهم".


وتساءل روحاني: "كم من القنابل والصواريخ تم شراؤها من الولايات المتحدة خلال السنة المنصرمة" معتبراً انه لو تم استخدام الأموال التي انفقت لـ"توزيعها على المسلمين الفقراء" لما كان هناك "أشخاص ينامون جائعين".


وقال انه ان كانت مجموعات مثل تنظيم #داعش  "تتمكن من تجنيد مقاتلين، فذلك بسبب الفقر المادي والثقافي" الذي ينبغي استئصاله "من المجتمع الاسلامي"، مضيفاً "علينا ان نعلم ان الرعب والإرهاب لا يمكن القضاء عليهما بالقنابل" مؤكداً ان المستفيد من النزاعات في المنطقة هو "اسرائيل والمعادون للمسلمين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم