الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصوَر: قتيل وجرحى في انفجار مخمر موز بطرابلس

المصدر: "النهار" - طرابلس
رولا حميد
بالصوَر: قتيل وجرحى في انفجار مخمر موز بطرابلس
بالصوَر: قتيل وجرحى في انفجار مخمر موز بطرابلس
A+ A-

تمكنت فرق الانقاذ من سحب جثمان العامل السوري ماهر الحسين الذي قضى بعد أن انهار سقف مخمر للموز يعمل فيه، جراء انفجار وقع في المخمر التابع لصاحبه حسام برغل في منطقة باب التبانة في طرابلس، وأدى أيضا الى اصابة آخرين بجروح، وتضرر محل ملاصق لمؤسسة أحمد موسى.


وافاد رئيس غرفة عمليات جهاز الطواريء والإغاثة محمد رشيد مقصود ان قتيلا وثلاثة جرحى سقطوا جراء الانفجار الذي نجم عن خطأ ارتكبه أحد العاملين فيه.


والجرحى هم: عزام شعبو (لبناني)، وائل عبدالله (سوري)، عمر يوسف (سوري)، وهناك مصابون آخرون عولجوا دون اللجوء الى المستشفى.


وعمل الجيش اللبناني وفرق الاسعاف والانقاذ في جهاز الطواريء والإغاثة، والصليب الأحمر اللبناني وسرية إطفاء طرابلس والدفاع المدني على مكافحة الحريق، وإنقاذ المصابين، وسحب جثة الحسين.


وافاد علي، والد الشاب ماهر أن ابنه من مواليد ١٩٩٥ من ادلب، وجاء لبنان منذ سنتين ونصف عقب اندلاع الاحداث في سوريا. وقد تعذر على فرق الإنقاذ سحب جثته من تحت ركام المخمر، واضطرت فرق الانقاذ إلى إحداث فتحات في جدار محلات موسى حتى تمكنت من انتشال جثته.


وفي التحقيقات الاولية، تبيّن ان الانفجار ناجم عن اشتعال مادة الكاربور التي تستخدم عادة في تلحيم الحديد، واكثر من يستخدمها هم حدادو السيارات المنتشرون بكثرة في التبانة.


الا ان الذي أوصل الكاربور إلى المستودع هو استخدامه في مخامر الموز لأن الغاز الصادر عنه يعجِل في اصفرار قشرة الموز، فيصبح الموز غير الناضج قابلا للتسويق بسرعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم