السنيورة ينعى غريغوار حداد: نحن في أمسّ الحاجة الى أمثاله

25 كانون الأول 2015 | 13:13

(عن الانترنت).

اعتبر رئيس #كتلة_المستقبل النيابية الرئيس فؤاد #السنيورة، ان "لبنان قد خسر برحيل المطران #غريغوار_حداد قيمة وقامة كبيرة وانسانا مميزا بتجربته وفكره وتطلعه الى لبنان في اعتباره وطنا يحضن مواطنين وليس جماعات طائفية ومذهبية".

وقال السنيورة: "تثبت التجربة التي يعيشها لبنان والعالم من حولنا، ان الإصلاح وعلى وجه الخصوص على مستوى المؤسسات الدينية والاجتماعية، بات ضرورة ملحة لمحاصرة بدع التطرف والدعوات الطائفية والمذهبية والارهابية مما يطرح ضرورة تنقية هذه المؤسسات من الشوائب والثغرات، وقد كان مطران الفقراء، المطران غريغوار حداد، في مقدمة الإصلاحيين الشجعان في لبنان والمنطقة".

وأضاف: "السنيورة نحن اليوم بأمسّ الحاجة الى أمثال المطران حداد وقيمه في التسامح والإصلاح على مستوى المؤسسات الدينية والمفاهيم السياسية والاجتماعية من اجل المضي في تطبيق اتفاق الطائف واحترام المواطنين و ضمان تمثيلهم الصحيح عبر مجلس النواب بشكل عادل، وتمثيل الجماعات اللبنانية عبر مجلس الشيوخ بشكل منصف".

وختم: "باسمي واسم زملائي في كتلة المستقبل النيابية أتوجه في يوم الميلاد المجيد بالتعزية الحارة الى الشعب اللبناني عامة، والى عائلة الفقيد الكبير على وجه الخصوص الى أجيال لبنان الشابة، باحر التعازي القلبية الصادقة". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard