الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

باسيل لجامعة الدول العربية: لا اجتماعات في الأعياد الدينية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
باسيل لجامعة الدول العربية: لا اجتماعات في الأعياد الدينية
باسيل لجامعة الدول العربية: لا اجتماعات في الأعياد الدينية
A+ A-

وجّه وزير الخارجية والمغتربين جبران #باسيل رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، أمل منه فيها "عدم الدعوة إلى اجتماعات رسمية أو وزارية تصادف أيام الأعياد الدينية، وذلك مراعاة لخصوصية الأديان وتمكينا من مشاركة الجميع فيها".


ولفت إلى أن تاريخ "الرابع والعشرين من شهر كانون الأول من كل سنة يصادف الاحتفال بأمسية #عيد_الميلاد الذي هو من أهم الأعياد المسيحية"، موضحاً أن "عيد الميلاد المجيد هو عطلة رسمية تحتفل به جميع الطوائف في لبنان، بلد التنوع والأديان والحريات الذي يقدم نموذجاً غنياً وفريداً في العالم العربي".


وثمّن باسيل "الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لتحقيق مصالح الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية وعملها الدؤوب في إدارة أعمال مجلسها على المستويات كلها".


ويشار إلى أن رسالة وزير الخارجية جاءت بعد تبلغه بموعد إنعقاد الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تدخل القوة العسكرية التركية في العراق، والذي يعقد اليوم في مقر الأمانة العامة، في القاهرة.


وكان باسيل كان تلقى إتصالاً هاتفياً من نظيره وزير الخارجية العراقية، منذ أسبوعين، بالنسبة إلى عقد هذا الاجتماع، وقد أيّده في هذا الشأن.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم