السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مقتل ضابط شرطة مصري بتفجير في شمال سيناء

المصدر: (أ ف ب)
مقتل ضابط شرطة مصري بتفجير في شمال سيناء
مقتل ضابط شرطة مصري بتفجير في شمال سيناء
A+ A-

اعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابط شرطة مصري وجرح شرطيين آخريين الخميس في تفجير في شمال سيناء معقل الفرع المصري لتنظيم #الدولة_الاسلامية الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الامن.


واعلنت الوزارة في بيان على صفحتها على "فايسبوك": "استشهاد ضابط شرطة وإصابة فرد ومجند من قوة إدارة قوات أمن شمال سيناء (...) اثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على أحد جانبي طريق العريش" صباح اليوم.
ولم تتبن اي جهة الهجوم على الفور.


وتعد شمال سيناء معقلا لجماعة "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم #الدولة_الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق.


واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن اسقاط طائرة ايرباص ايه321-200 التابعة لشركة متروجت الروسية ومقتل جميع من على متنها بعد دقائق من مغادرتها مطار شرم الشيخ صباح 31 تشرين الاول الفائت.


وتكثفت هجمات الاسلاميين المسلحين المتشددين ضد قوات الامن والجيش في سيناء منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز 2013 ما ادى الى مقتل مئات من قوات الامن.


وتقول هذه الجماعات ان هجماتها تأتي ثارا لضحايا حملة القمع التي تشنها السلطات الصرية ضد انصار مرسي من الاسلاميين والتي اسفرت عن قتل 1400 على الاقل من انصار مرسي وتوقيف قرابة 40 الف شخص، بحسب منظمة حقوقية دولية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم