الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هنيبعل القذافي تكلم هاتفيا مع والدته

المصدر: "النهار"
كلوديت سركيس
كلوديت سركيس
هنيبعل القذافي تكلم هاتفيا مع والدته
هنيبعل القذافي تكلم هاتفيا مع والدته
A+ A-

استجوب قاضي التحقيق في جبل لبنان بيتر جرمانوس امس الموقوف هنيبعل معمر #القذافي، في حضور وكيلته المحامية بشرى الخليل في قضية خطفه من سوريا الى لبنان، والموقوف فيها النائب السابق #حسن_يعقوب وثلاثة آخرين ادعت عليهم النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.
وكانت المحامية الخليل قابلت موكلها هنيبعل في فرع المعلومات، حيث لا يزال منذ تسليمه الى السلطات الامنية.ونقلت عنه اعترافه بحسن معاملته في مكان توقيفه، مشيرة الى انه تكلم هاتفيا مع والدته الموجودة في مصر.
وعن الوفد الليبي الذي سيصل لبنان، ذكرت الخليل لـ"النهار"، انه يتألف من خمسة مسؤولين في وزارة العدل الليبية موفدين من وزير العدل الليبي للتأكيد على ان هنيبعل غير مطلوب من بلاده ويجب اطلاقه، وسيسلمون خلال لقائهم السبت مبدئيا وزير العدل اشرف ريفي والنائب العام التمييزي القاضي سمير حمود كتاب من وزير العدل الليبي بهذا الموضوع.
وكشفت انه في حال اطلاقه فهو يريد العودة الى سوريا لينضم الى عائلته الموجودة فيها.
وكانت معلومات اولية افادت ان هنيبعل خطف في السادس من كانون الاول الجاري من اشخاص في سوريا واقتادوه في سيارة جيب معصوب العينين وموثوق اليدين والرجلين الى لبنان موضوعا في صندوق سيارة.وبعد عبور السيارة الحواجز انطلقت في طريق طويلة مسرعة ثم سلكت طريقا ترابية وبقي خمسة ايام قبل ان يوقفه فرع المعلومات.
وهنيبعل موقوف بمذكرة وجاهية اصدرها المحقق العدلي بجرم كتم معلومات في قضية اخفاء الامام موسى الصدر ، وهو نفى علاقته بهذه وانه كان صغير السن، وذكر انه سمع من مسؤول امني ليبي مصادفة ان المسؤول الليبي سابقا عبد السلام جلود نقل الصدر ورفيقيه الى منطقة الجنزور الليبية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم