الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ترامب يتفوق على منافسيه بفارق كبير

المصدر: "ا ف ب"
ترامب يتفوق على منافسيه بفارق كبير
ترامب يتفوق على منافسيه بفارق كبير
A+ A-

هيمن الملياردير دونالد ترامب على الاستطلاعات متفوقا على منافسيه الجمهوريين في السباق للحصول على ترشيح حزبه لانتخابات الرئاسة التي ستجري في 2016، حيث اظهر استطلاع نشر الاربعاء حصوله على ضعف التاييد الذي حصل عليه اقرب منافسيه.
ويبدو ان تصريحاته المثيرة للجدل لم تؤثر كثيرا على وضعه في الاستطلاعات، حيث انه عزز موقعه كاقوى المرشحين والذي حافظ عليه منذ اواخر تموز.
واظهر استطلاع جديد لشبكة "سي ان ان" ومعهد "او ار سي" شمل الجمهوريين وانصارهم من الناخبين المسجلين، ان ترامب يتصدر بنسبة 39% اي اكثر من مرتين اقرب منافسيه وهو السناتور تيد كروز الذي لم يحصل سوى على نسبة 18%، اي انه كسب نقطتين مئويتين منذ الاستطلاع الاخير الذي اجرته الشركتان في تشرين الثاني.
وانخفض التاييد لكل من السناتور ماركو روبيو وجراح الاعصاب المتقاعد بين كارسون ولم يحصلا سوى على 10% من الاصوات، بينما حل محافظ نيوجيرسي كريس كريستي خامسا بنسبة 5%. ولم يحصل اي من المرشحين الجمهوريين الثمانية الباقين على اكثر من 4%.
وجرى الاستطلاع الذي يبلغ هامش الخطأ فيه 4,5%، في اعقاب اخر مناظرة بين الجمهوريين والتي جاء اداء ترامب وكروز فيها جيدا، وقبل ستة اسابيع من اول تصويت في عملية اختيار المرشحين للحزب الجمهوري في ولاية ايوا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم