الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

احتفالات الميلاد في المناطق

المصدر: "النهار"
احتفالات الميلاد في المناطق
احتفالات الميلاد في المناطق
A+ A-

احتفلت المناطق اللبنانية بالميلاد، وأكّد رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض على "أننا كلبنانيين ومقاومين لن ندع اليأس يسيطر علينا"، و"سنبقى نعيّد ونفرح ونُعيد الامل الى الامهات والبسمة الى وجوه الاطفال، ويداً بيد سنعيد بناء هذا الوطن الذي ضحّى واستشهد لأجله أباؤنا وأجدادنا".


كلام معوض جاء في مستهل الريسيتال الميلادي الذي نظمته مؤسسة رينه معوض في كنيسة سيدة زغرتا، وفي اطار نشاطات "قرية الميلاد" CHRISTMAS VILLAGE 2015 التي تقام تحت شعار"LIVE LOVE ZGHARTA" وأحيته الفنانة عبير نعمه، فأنشدت فيه تراتيل وأغاني ميلادية .


وحضر الحفل رؤساء الاديرة وكهنة رعية اهدن زغرتا، ممثلون عن هيئات وجمعيات تربوية، اقتصادية، اجتماعية وثقافية ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من أبناء منطقة زغرتا الزاوية.


وتألّقت مدينة بعلبك بزينتها المميزة لمناسبة عيدَي الميلاد والمولد النبوي،  فالطائفتان المسيحية والاسلامية تحتفلان بتلاقي ولادة المسيح ومحمد ما يضفي قيمة روحية لتعايش اهالي المنطقة بعضهم مع بعض، مسيحيين ومسلمين، كرسالة لخلق أجواء المحبة والمشاركة مع الرسالة السماوية للانسان التي يجسدها ميلاد المسيح ومحمد.


واختار الاب الياس مارون غاريوس صنع مغارة ميلادية ضخمة مميزة هذه السنة، بمبادرة شخصية وتعاون مع جمعية بيت العناية الالهية، وتحوّلت كنيسة سيدة المعونات بحديقتها وصالتها الى "اكبر مغارة ميلادية في لبنان"، فيما نطق الحجر والخشب بلغات جسّدت سيرة حياة السيد المسيح والسيدة مريم العذراء وكل من عاش معهما في تلك الحقبة التاريخية، بطريقة فنية مترافقة مع إضاءة ثلاثية الابعاد مميزة لتصبح محطة يقصدها المؤمنون للتبارك من الطفل يسوع المسيح. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم