الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الشرطة الباكستانية تلاحق شبكة نسائية تجمع الأموال لـ"داعش"

المصدر: "أ ف ب"
الشرطة الباكستانية تلاحق شبكة نسائية تجمع الأموال لـ"داعش"
الشرطة الباكستانية تلاحق شبكة نسائية تجمع الأموال لـ"داعش"
A+ A-

أفادت الشرطة في مدينة كراتشي الباكستانية الاثنين انها تلاحق شبكة من النساء من عائلات ثرية يجمعن الاموال لصالح تنظيم #الدولة_الاسلامية، ما يؤكد تزايد شعبية هذا التنظيم في الطبقة الوسطى في البلاد.


وقال رجا عمر خطاب رئيس قسم مكافحة الارهاب في ولاية السند ان الشرطة بدأت بملاحقة النساء بعد ان اعتقلت شخصا يشتبه بانه مول هجوما على حافلة قتل فيه 44 شخصاً في ايار.


وكان الهجوم الذي استهدف افراداً من الاقلية الاسماعيلية الشيعية، الاول داخل باكستان الذي يعلن تنظيم #داعش مسؤوليته عنه.
وقال خطاب ان المشتبه به عادل مسعود باط الذي اعتقل الاسبوع الماضي، اعترف للشرطة بان زوجته انشأت منظمة دينية في المدينة تدعى "اكاديمية الذكرى".
وصرّح ان "الاكاديمية ليس لها هيكل تنظيمي او مكاتب"، موضحاً ان "مجموعة من 20 امرأة جميعهن ثريات، وزعن مفاتيح تخزين ذاكرة (يو اس بي) تحتوي على تسجيلات لتنظيم "داعش"، كما يحشدن الدعم للمنظمات الارهابية. وقامت هاتيك النساء كذلك بترتيب زيجات بين اتباع التنظيم".


وأورد ان المجموعة جمعت اموالا للارهابيين تحت شعار الاعمال الخيرية الاسلامية، وسلمتها بعد ذلك لعادل مسعود باط.


وأضاف ان "زوجة وحماة المشتبه به الرئيسي في الهجوم على الحافلة وهو سعد عزيز، هما عضوان في الشبكة".
واتهمت الشرطة عزيز، الخريج من افضل جامعات الاعمال في البلاد، بارتكاب الهجوم وكذلك باطلاق النار على الناشط السلمي سابين محمود في نيسان. واعتقل عزيز في ايار.


وقال خطاب انه يتم حاليا بذل الجهود لملاحقة واعتقال النساء.


وتنفي اسلام اباد ان يكون تنظيم الدولة الاسلامية يمثل تهديداً كبيراً على رغم ان قائد شرطة ولاية السند التي عاصمتها كراتشي، صرح للجنة برلمانية في تشرين الاول ان التنظيم كان وراء الهجوم على الحافلة وان 14 شخصا اخرين اعتقلوا للاشتباه بارتباطهم بالتنظيم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم