أنقذوها وطفلها من الموت فردّت جميلهم بعد سبع سنوات !

21 كانون الأول 2015 | 17:05

المصدر: "النهار"

قبل سبع سنوات تعرّضت السيّدة شهرزاد رشيد رزق لـ #حادث_سير مروّع على أتوستراد الضبيّه، وكانت وقتها حاملا، وبعد خمس دقائق من حصول الحادث حضرت سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني وعمل المسعفون على إسعافها ونقلها الى أقرب مستشفى ممّا أسهم في إنقاذ حياتها وحياة طفلها على السواء.

هذا العمل الإنساني ليس بغريب على مؤسسة إنسانيّة كالصليب الأحمر اللبناني، الذي قدّم العديد من التضحيات والشهداء في سبيل الإنسانيّة، لكن هذه الواقعة والسرعة في إسعافها وإنقاذ طفلها تركت الأثر البالغ في نفس سيّدة حفظت الجميل، وبقيت حوالي سبع سنوات تبحث عن وسيلة لردّ هذا الجميل.

وتؤكد السيّدة شهرزاد بلكنتها الأجنبية "أنّ القدر وضع في طريقها السيّدة روزي بولس رئيسة قسم الإسعافات والطوارىء في الصليب الأحمر اللبناني، لتلفت نظرها الى وسيلة فضلى للمساعدة"، فكانت سيّارة الإسعاف الكاملة التجهيزات هديّة مميزة وقيّمة لمركز الصليب الأحمر اللبناني في مدينة جزين بمناسبة عيد الميلاد المجيد !

وأقيم لهذه المناسبة احتفال في مبنى المركز في جزين عند الثانية عشرة من ظهر اليوم، حضره حشد من المهتميّن يتقدمهم النائب زياد أسود والنائب السابق أنطوان خوري، ورئيسا قسم الإسعاف السابقان في مركز جزين السيّدة روزي سليمان كنعان التي شُيّد بناء المركز في عهدها، والسيّد بشارة حنا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فضلا عن رئيس قسم الإسعاف الحالي إندره عاقوري، ورئيسة قسم الإسعاف والطوارىء في لبنان السيدة روزي بولس، وعدد من رؤساء البلديّات والأندية والمخاتير وممثلين عن جمعيات إنسانيّة، وفرق الإسعاف والناشئين.
بعد النشيدين الوطني والصليب الأحمر، وقف الجميع دقيقة صمت عن أرواح شهداء الصليب الأحمر اللبناني، ثم تحدتث عريفة الحفل نورما الأسمر مرحبّة بالحضور شاكرة السيّدة رزق على تقدمتها القيّمة وقالت: "جميل أن تُعطي من يسألك حاجة، لكن الأجمل أن تعطي دون سؤال من هو بحاجة...".
من جهتها أكدّت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني السيّدة سوزان عويس في كلمتها :"أنّ هذه اللفتة ستكون وسيلة مباشرة للإنقاذ بسواعد المسعفين في مركز جزين وروح التطوّع عندهم ومهارتهم في الإداء والحيادية المطلقة وعدم التحيّز التي تحكم تدخلهم أينما كانوا".
وشكرت عويس السيّدة رزق على تقدمتها كما وجهّت الشكر الى رئيسة قسم الإسعاف السيدة روزي بولس التي بذلت جهداً لجعل هذه المبادرة حقيقة.
فالى كلمة السيّدة شهرزاد رشيد رزق التي تحدثت بالفرنسيّة شاكرة الصليب الأحمر اللبناني بكلّ أفراده وعناصره على جهودهم الإنسانيّة في إنقاذ أرواح الناس دون تميّيز، متحدثة عن تجربتها الشخصيّة معهم وحضورها اليوم لوفاء دينها لهم عبر تقديم سيّارة إسعاف كاملة التجهيزات لمركز جزين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard