"التحالف" يعترض صاروخاً أُطلق من اليمن في اتجاه جنوب السعودية

21 كانون الأول 2015 | 11:52

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(رويترز).

اعلن #التحالف_العربي الذي تقوده #السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في #اليمن اعتراض صاروخ اطلق من الاراضي اليمنية في اتجاه جنوب السعودية هو الرابع يطلقه الحوثيون خلال ثلاثة ايام.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن بيان لقيادة التحالف ان "قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت نحو الثالثة والنصف فجراً (0030 منتصف الليل تغ) صاروخا معاديا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان" في جنوب السعودية.

واشار البيان الى ان سلاح الجو السعودي قام "بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية".

والصاروخ هو الرابع على الاقل الذي يطلقه الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح باتجاه السعودية منذ الجمعة.
وافادت الوكالة الاحد عن مقتل ثلاثة اشخاص في سقوط "مقذوف عسكري" على نجران، غداة اعلان التحالف اعتراض صاروخ بالستي اطلق من اليمن، وسقوط آخر في منطقة صحراوية شرق نجران.

وأتى اطلاق الصاروخ الجديد بعد ساعات من اختتام مباحثات بين الحوثيين وحلفائهم، وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، في رعاية الامم المتحدة في سويسرا. واعلن الوفد الحكومي في نهاية المفاوضات تمديد وقف اطلاق النار الهش الذي رافق العملية التفاوضية منذ انطلاقها الثلثاء الماضي، والذي تعرض لخروق متكررة خلال الايام الماضية.

واتفق الطرفان على عقد مباحثات جديدة في 14 كانون الثاني، بحسب المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد، سعيا للتوصل الى حل للنزاع الذي حصد قرابة ستة آلاف شخص منذ تسعة اشهر.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard