الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

طرابلس تضيء شجرة الميلاد... وريفي: الصورة النمطية عن المدينة ظالمة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
طرابلس تضيء شجرة الميلاد... وريفي: الصورة النمطية عن المدينة ظالمة
طرابلس تضيء شجرة الميلاد... وريفي: الصورة النمطية عن المدينة ظالمة
A+ A-

أضيئت شجرة الميلاد عند مستديرة مستشفى النيني - مدخل شارع عشير الداية تحت شعار "رسالة محبة، عطاء، فرح، عدل وحق"، في رعاية الوزير #أشرف_ريفي وحضور الوزير رشيد درباس، النواب أحمد فتفت، خضر حبيب، سامر سعادة، قاسم عبدالعزيز، ممثلين لنواب طرابلس والشمال، المطارنة أفرام كرياكوس وإدوار ضاهر وجورج بو جودة ممثلا بالمونسنيور نبيه معوض، نقيب المهندسين في الشمال ماريوس بعيني، وفاعليات مدنية واجتماعية وممثلين للمساهمين في المشروع وحشد من أبناء المدينة.


استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، وبعد كلمات عدّة، قال درباس: "أيها المحتفلون بإضاءة هذه الشجرة نكون قد طوينا ليالي الظلام الطويلة في السنوات الماضية. لقد خلعت طرابلس عنها رداء كاذبا وخلعت قناعا مخلقا، هي مدينة التعايش ومدينة السلام وليست على الإطلاق مدينة التطرف ومدينة الدواعش. هذه لحظة نحتفل فيها بفرحة مشتركة بين الأعياد المسيحية والإسلامية ونقول من أولى بلبنان وبالمسلمين من أن يشبهوا تلك الظاهرة التي تدعي أنها ظاهرة إسلامية في حين أن الدين الإسلامي هو دين الحياة ودينهم هو دين الموت. وإذا قال رئيس الحكومة نحن مع محاربة الأرهاب فهذا موقف كل اللبنانيين".


من جهته، أشار ريفي الى أن "تزامن العيدين الإسلامي والمسيحي رسالة سماوية أن عيشوا بأخاء وعيشا مشتركا". وقال: "طرابلس تؤكد مجددا وللمرة الخامسة أنها مدينة آخاء وعيش مشترك، وأنها مدينة السلام والمحبة والعدل والوئام. والصورة النمطية التي أعطيت للمدينة خلال السنوات الماضية كان فيها جور وظلم وإفتراء على المدينة ونحن نؤكد سوية أننا شعب واحد وقرارنا أن نعيش سوية وأن نستمر في هذه الحياة سويا لتكون طرابلس العاصمة الثانية للبنان. نبارك لكم جميعا وكل عام وأنتم بخير".


وبعد إضاءة الشجرة وإطلاق الأسهم النارية انتقل الجميع الى معرض رشيد كرامي الدولي حيث تم توزيع الهدايا على الأولاد. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم