الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الدوري العام: الأنصار خسر نقطتين واعتراضات متكررة على الأداء التحكيمي

الدوري العام: الأنصار خسر نقطتين واعتراضات متكررة على الأداء التحكيمي
الدوري العام: الأنصار خسر نقطتين واعتراضات متكررة على الأداء التحكيمي
A+ A-

خسر #الأنصار نقطتين في صراع المقدمة، بتعادله ومضيفه الاجتماعي طرابلس 2-2 في المباراة التي أجريت بينهما اليوم الأحد على ملعب طرابلس البلدي أمام زهاء الفي متفرج في المرحلة التاسعة من الدوري العام الـ56 لـ #كرة_القدم للدرجة الأولى.


وغلب الملل على مجريات الشوط الأول مع أفضلية نسبية للأنصار إلا ان اللعب تمحور في وسط الملعب ولم يهدد الفريقان اي من المرميين إلا فيما ندر وبفرص لا تذكر.
مع بداية الشوط الثاني بدا الانصار أكثر تصميماً على التسجيل وكان له ما أراد عبر هدافه الأرجنتيني لوكاس غالان الذي تابع كرة مرتدة من حارس الاجتماعي أحمد قرحاني في سقف المرمى بعد تسديده للسنغالي سي الشيخ (59)، إلا ان فرحة الأنصاريين لم تدم سوى سبعة دقائق حيث تدارك الفريق المضيف الموقف سريعاً وأعاد اللقاء الى نقطة البداية بعدما سجل الغاني دايفد اوبوكو هدف التعادل من تسديدة زاحفة الى قلب المرمى مستغلا كره مرتدة من الحارس لاري مهنا أثر عرضيه من وائل البياض (66) واعترض مهنا على صحة الهدف بداعي ارتكاب خطأ من الغاني الآخر نيكولاس كوفي عليه، ثم تبادل الفريقان السيطرة وتمكن الاجتماعي من التقدم عبر هشام نابلسي من تسديدة زاحفة إلى الزاويه اليمنى لمرمى مهنا بعد كرة ساقطة من الغاني نيكولاس كوفي (82)، وبعد خمس دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء للأنصار بداعي تعرض السنغالي سي شيخ للعرقلة داخل المنطقة ما أثار احتجاج الفريق الشمالي بضراوة، وانبرى ربيع عطايا لركلة الجزاء وسجلها الى الزاوية اليمنى برغم محاولات الحارس قرحاني صدها (87) وتوقف اللعب لدقائق قليلة قبل ان تستكمل المباراة من دون تغيير.


وشهدت المباراة اعتراضات عارمة على الأداء التحكيمي من جانب الاجتماعي الذي اعتبر أنه ظلم عبر ركبة الجزاء وبالتالي حرمانه من الفوز.
وعاد الراسينغ الى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية، بعدما تغلب "القلعة البيضاء" على ضيفه النبي شيت 3 – 1 على ملعب بيروت البلدي.وافتتح الروماني أوكتافسان دراغيتش التسجيل للراسينغ بعدما حضر الكرة لنفسه وسددها من مسافة قريبة الى يمين الحارس وحيد فتال بعد سلسلة تمريرات طويلة بين لاعبي الراسينغ. وفي الشوط الثاني بدا الراسينغ الطرف الأفضل والأكثر خطورة، فيما اعتمد الفريق البقاعي على المرتدات السريعة وأنقذ لاعب الراسينغ علي حمية مرمى فريقه من هدف محقق عندما شتت الكرة من على خط مرمى الحارس علي الحارس (55)، وعزز الراسينغ تقدمه عبر دراغيتش الذي تابع رأسية مواطنه اندريه فيتيلارو في الشباك المشرعة مستغلاً خروجاً خاطئاً للحارس وحيد فتال من مرماه لثر ركنية رفعها سيرج سعيد (65)، وسريعاً قتل لاعبو الراسينغ المباراة بهدف ثالث سجله عدنان ملحم الذي استغل خطأ فادحا لمدافع النبي شيت موسى زيات فخطف الكرة وسددها قوية في سقف المرمى من فوق الحارس فتال (68)، وفي الدقيقة 70 أحرز علي بزي إصابة حفظ ماء الوجه للنبي شيت من تسديدة مقصية الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس علي الحارس بعد رأسية من حسين العوطة ارتدت من العارضة.


ملخص المرحلة
أحكم الصفاء قبضته على صدارة لائحة ترتيب بعدما غلب ملاحقه شباب الساحل 2 – 1 في أبرز لقاءات المرحلة التاسعة، واستفاد العهد من خسارة الساحل ليستعيد وصافة الترتيب بفوزه الساحق على الحكمة بيروت 4 – 0، وصعد النجمة الى المركز الرابع بفوز صعب على الشباب الغازية 1 – 0 في النبطية، بينما أسقط الراسينغ النبي شيت 3 – 1، فيما خسر الأنصار نقطتين بتعادلع ومضيفه الاجتماعي 2 – 2 في مباراة شهدت اعتراضات عارمة على التحكيم، وتعادل السلام زغرتا وضيفه طرابلس الرياضي 0 – 0 في مباراة سلبية الأداء.
وسجلت في هذه المرحلة 15 إصابة، فارتفع مجموع الاصابات المسجلة الى 141، وتصدر مهاجم الأنصار لوكاس غالان ومهاجم العهد محمدو درامي ترتيب الهدافين برصيد سبع إصابات لكل منهما أمام مهاجم الراسينغ الروماني أوكتافيان دراغيتشي بست إصابات.
الترتيب:


1- الصفاء 21 نقطة من 9 مباريات
2- العهد 19 من 9
3- شباب الساحل 17 من 9
4- النجمة 16 من 9
5- الأنصار 15 من 9
الدرجة الثانية
حقق التضامن صور فوزه العاشر على التوالي بتغلبه على ضيفه هومنتمن بيروت 2 – 0 على ملعب صور البلدي في المرحلة العاشرة من الدوري العام للدرجة الثانية. سجل الإصابتين بلال حاجو والسنغالي عبد العزيز نداي في الدقيقتين 7 و21.
وفاز المبرة على ضيفه العمال طرابلس 2 – 0 على ملعب العهد. سجل الإصابتين حسن فواز وصلاح محفوظ خطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين 18 و50.
وخسر الهلال حارة الناعمه امام الاهلي صيدا 1 – 2 على ملعب الصفاء بوطى المصيطبة. وسجل للخاسر جهاد فخر الدين في الدقيقة 70، وللفائز نايف مصطفى وسليم حماده في الدقيقتين 36 و88.
وخسر الاصلاح البرج الشمالي امام الامل معركة 1 – 2 على ملعب صور البلدي. وسجل للاصلاح باهيه في الدقيقة 10، و للامل ايهاب ياسين وحسين عبد الرضا في الدقيقتين 8 و41.
وتعادل الاخاء الاهلي عاليه وضيفه الاهلي النبطية 3 – 3 على ملعب أمين عبد النور البلدي ببحمدون. سجل للاخاء الصربي ميلان وعلاء ترمس والبرازيلي مورغان في الدقائق 20 و41 و90+5، وللأهلي محمد درويش وهيثم حلاق وحيدر ابو زيد في الدقائق 2 من ضربة جزاء و43 و60.
وفاز الرياضة والادب على الشبيبة المزرعة 3 – 0 على ملعب طرابلس الأولمبي. وسجل الإصابات علاء الراعي وباسل منصور (2) في الدقائق 11 و34 و77.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم