الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

انفانتينو مستمر في "معركة الفيفا": لا اتفاق مع الشيخ سلمان على الرئاسة

المصدر: (أ ف ب)
انفانتينو مستمر في "معركة الفيفا": لا اتفاق مع الشيخ سلمان على الرئاسة
انفانتينو مستمر في "معركة الفيفا": لا اتفاق مع الشيخ سلمان على الرئاسة
A+ A-

شدد المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم، الامين العام للاتحاد الأوروبي الايطالي - السويسري جياني انفانتينو، أنه ماض في ترشحه للمنصب الكروي الرفيع، مؤكداً انه "عندما يقدم على خطوة يكملها حتى النهاية بنسبة 100 في المئة".


وقال الامين العام للاتحاد الاوروبي للعبة في حديث لوكالة "فرانس برس": "نعم جياني انفانتينو مرشح للانتخابات الرئاسية للفيفا، وهذا امر مؤكد".
وما يعزز من مضي المرشح الاوروبي في معركته لرئاسة "الفيفا"، التطورات التي تعرقل ترشح رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف، والذي يؤكد محاميه ان موكله "سيبقى مطمئنا بشأن قضيته وقوة ملفه"، وذلك رغم قرار محكمة التحكيم الرياضي بالابقاء على عقوبة ايقافه لمدة 90 يوما حتى 5 كانون الثاني المقبل.


وكانت محكمة التحكيم الرياضي قد ابقت عقوبة الايقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة اي نشاط كروي، بحق بلاتيني بسبب حصوله على "دفعة مشبوهة" من رئيس الاتحاد الدولي المستقيل والموقوف في القضية ذاتها السويسري جوزف بلاتر.
وسيبقى بلاتيني المهدد بالايقاف مدى الحياة، مستبعداً من الانتخابات الرئاسية المقررة في زوريخ في 26 شباط المقبل، بما أن ترشيحه سيبقى مجمداً حتى الحسم في قضيته.
وكان انفانتينو قد أعلن سابقا ان ترشحه "ليس ضد ميشال (بلاتيني) إذا كان قادرا على الترشح سأنسحب. هذا مبدأ ولاء طبيعي".
وعن ما يتردد عن اتفاق ضمني بينه وبين رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، البحريني الشيخ سلمان بن ابرهيم آل خليفة فيما يتعلق بالانتخابات، قال انفانتينو: "نعم لقد كان هناك اتفاق سابقا بدعم ميشال بلاتيني وهذا كان واضحاً للجميع ... لكن الآن انا مرشح والشيخ سلمان مرشح... نحن اصدقاء لكننا نتنافس على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم".
وعن الانباء التي تناولتها بعض وسائل الاعلام عن امكانية انسحابه من الرئاسة لمصلحة الشيخ سلمان، مقابل تنصيبه في موقع الامين العام لـ"الفيفا" متمتعاً بصلاحيات واسعة، قال المرشح الاوروبي: "نعم هناك من تناول وكتب هذا الموضوع في الصحف، لكنها مناسبة لأؤكد مجدداً عدم وجود اتفاق مسبق في هذا الشأن".
واضاف انفانتينو: "الموضوع ليس موضوع اتفاق، لكن السؤال الذي ينبغي ان يطرح الآن حول تقديم الافكار وتقديم الرؤية واستحضار القيمة الحقيقية لكرة القدم من جديد، وبعدها نبحث مع الجميع، وحينذاك يمكن ان نتحد من اجل كرة القدم بصرف النظر عن النتيجة النهائية".
ورداً على سؤال اذا كان يسعى للحصول على أصوات من القارة الاسيوية في الانتخابات المقررة في 26 شباط 2016 ، قال انفناتينو: "اتمنى ان احصل على اصوات من آسيا... اتمنى ذلك بالتأكيد لكن في هذا الاطار أكن كل الاحترام لكل المرشحين، ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان هو مرشح ايضاً... واشدد في هذه المناسبة على العلاقات الممتازة بيننا، ونحن نعمل سويا منذ سنوات طويلة".


واكد المرشح الذي يتمتع بالجنسيتين السويسرية والايطالية: "انه من المهم ان لا يعمل احد حالياً على مطاردة الناخبين للحصول على الاصوات وهذا كان الهدف من وجودي في الهند، حيث سعيت لأن تترك رسالة ان الفيفا يجب ان يعيد كرة القدم الى الواجهة مجددا، وبصرف النظر عن الفائز في الانتخابات المهم اننا نتحد ولا ننقسم لارسال رسالة عن وحدتنا وان نكون كل شخص من مكانه ندفع بكرة القدم الى الامام".


وعن علاقته بعضو المكتب التنفيذي في "الفيفا" الكويتي الشيخ احمد الفهد الصباح، قال انفانتينو: "لدي علاقة بطبيعة الحال مع الشيخ احمد، وانا احب هذا الشخص، فنحن زملاء في لجنة الاصلاح في الفيفا، ونحن نناقش ونتفق سويا على ما يحتاجه الاتحاد الدولي من اصلاحات في الفترة المقبلة".
وعن قراءته لدعم اتحادات اميركا الجنوبية له في الانتخابات، قال: "انا فخور جدا بهذا الدعم وهذه مسؤولية كبيرة... في اميركا الجنوبية اشعر وكأنني في منزلي، ولدي العديد من الاصدقاء هناك. اميركا الجنوبية تمثل لي كرة القدم... هي قلب كرة القدم... هي الشغف بكرة القدم".
واضاف: "هي مسؤولية كبيرة ان احظى بدعم اميركا الجنوبية وانا سعيد جدا لهذا الدعم وايضا نحن نعمل سويا منذ سنوات طويلة، فلدينا فلسفة موحدة ونشترك في العديد من الافكار نريد ان نتحدث كرة القدم وان نعمل لكرة القدم".


وردا على سؤال حول موقفه من اقامة المونديال في روسيا 2018 وقطر 2022 في حال انتخب رئيساً، قال انفانتينو: "اعتقد ان الوقت قد حان لنقول للرأي العام انه يجب ان يعي جيداً اننا امام بطولتين رائعتين في روسيا أولاً ومن ثم في قطر بعد 7 سنوات".


واضاف انفانتينو الذي يحظى بدعم كامل من الاتحاد الاوروبي في معركته الرئاسية، أن القرار بخصوص البطولتين قد اتخذ منذ خمس سنوات "وعلينا الآن التركيز والعمل على انجاح تنظيم افضل مسابقة لكرة القدم في العالم وهي كاس العالم، واقامتها في افضل الظروف في روسيا 2018 وفي قطر "2022.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم