الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عسيري من معراب: نؤيد أي توافق لبناني لانتخاب رئيس في أقرب فرصة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
عسيري من معراب: نؤيد أي توافق لبناني لانتخاب رئيس في أقرب فرصة
عسيري من معراب: نؤيد أي توافق لبناني لانتخاب رئيس في أقرب فرصة
A+ A-

قال السفير السعودي لدى لبنان علي عواض عسيري ان "المملكة العربية #السعودية حريصة على سد الفراغ الرئاسي، وأنا كسفير أنطلقُ من توجيهات خادم الحرمين الشريفين للاستمرار في الاتصالات والتشاور لحين التوصُل الى نتيجة إيجابية".


وبعد زيارته رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، في حضور رئيس العلاقات الخارجية في القوات بيار بو عاصي، أجاب سؤال حول موقف السعودية من تعثُر المبادرة الرئاسية قائلاً "نبارك أي خطوات وأي توافق لبناني-لبناني لكي يكون للبنان رئيس في أقرب فرصة"، مشدداً ان "السعودية تترك الخيار للبنانيين باعتبار ان المجلس النيابي يُقرر من سيكون الرئيس المقبل".


من جهة أخرى، ورداً على سؤال عمّا يمكن أن يُقدمه النائب سليمان فرنجيه للمملكة لتقبل به كرئيس، أجاب عسيري: "المملكة لا تريد من لبنان سوى الخير، ولا تطلب أي شيء من أي قائد سواءٌ من سليمان بيك أو غيره، بل ما نطالب به أن تعمل أي شخصية تتبوأ هذا المنصب لصالح لبنان واللبنانيين".وعن رفض المملكة للعماد ميشال عون، أشار عسيري الى ان "الخيار هو لبناني-لبناني".


وعن قراءته لزيارة النائب فرنجية للرئيس السوري بشار الأسد، اعتبر أن "هذا شأن خاص بفرنجية".


وأسف العسيري أن "البعض في لبنان استعجل الحكم على مضمون التحالف العربي لمواجهة الإرهاب"، مؤكداً ان "الجهود العربية والاسلامية مطلوبة في ظل هذه الظروف الصعبة لمحاربة الفكر الضال والارهاب والجوع والفقر". ولفت الى "أن مشاركة لبنان في هذا التحالف لا تزال خاضعة للتشاور ولو أن لبنان رحب بها، والمملكة لا تلزم أي بلد بالانضمام اليه بل تحترم سيادة لبنان وظروفه".


وعن إمكانية انتخاب رئيس للجمهورية بعد الأعياد، أجاب العسيري: "إن شاء الله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم