الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قاسم: لبنان لن يكون جزءا من التحالف الاسلامي

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
قاسم: لبنان لن يكون جزءا من التحالف الاسلامي
قاسم: لبنان لن يكون جزءا من التحالف الاسلامي
A+ A-

أشار نائب الأمين العام لـ #حزب_الله الشيخ نعيم قاسم، خلال لقاء حواري نظّمه "تجمع المعلمين في لبنان"، في قاعة مجمع المجتبى - صفير، إلى "أهمية دور التربويين في عملية كشف المخاطر والآثار السلبية الناجمة عن انتشار الفكر التكفيري على الأجيال وتربية الناشئة، مؤكدا أن "المقاومة في لبنان وبالتعاون مع الجيش والقوى الأمنية والشعب استطاعت أن تهزم الإرهاب وتقيد حركته ولولا ذلك لكانت التنظيمات الإرهابية تجول في عدد من المناطق اللبنانية ولأُعلنت امارات ولعمت الفوضى كل لبنان"، مؤكداً ان "داعش" و"النصرة" يمكن هزيمتهما".


وحضر اللقاء ممثلي مكاتب المعلمين في الأحزاب اللبنانية ومؤسسات تربوية رسمية وخاصة وقيادات نقابية وتربوية. وتمحور اللقاءحول أثر الفكر التكفيري على الساحة التربوية وآخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة.


وأكّد أن "لبنان لن يكون جزءا من التحالف الاسلامي ولن نقبل ان نساعد السعودية"، مضيفاً ان "هذا التحالف مشبوه ويعبر عن نرجسية لا تعترف بحقائق الميدان". وقال ان "الزمن الذي كانت تقوم فيه السعودية بإقتياد الدول لفعل ما تريده هي قد انتهى"، مشددا على ان " "حزب الله" مع انجاز الاستحقاقات الدستورية التي تتطلّب تفاهمات وتعاون لمصلحة البلد بكل مكوناته".


وفي معرض حديثه عن الارهاب، اكد "ان الفكر التكفيري يؤسس لإلغاء الاخر ويولد العصبية الدينية والمذهبية الحاقدة ويربي على مفاهيم اسلامية خاطئة وينتج مواقف منحرفة"، مشدداً على ان "تنظيم "داعش" الارهابي ليس قوة غير قابلة للهزيمة بل على العكس في إمكاننا ان ننتصر عليه وهو ليس قوة كبيرة انما منتفخة بسبب الدعم الدولي والاقليمي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم