الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

النظام السوري يخسر مجددا السيطرة على تلة استراتيجية في اللاذقية

المصدر: "ا ف ب"
النظام السوري يخسر مجددا السيطرة على تلة استراتيجية في اللاذقية
النظام السوري يخسر مجددا السيطرة على تلة استراتيجية في اللاذقية
A+ A-

استعاد معارضون مسلحون مجددا السيطرة على جبل النوبة الاستراتيجي المشرف على طريق في محافظة #اللاذقية الساحلية بعد يومين على خسارتها لصالح القوات النظامية #السورية، على ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان السبت.
واكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تمكنت الفصائل الاسلامية والمقاتلة و#جبهة_النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والحزب الاسلامي التركستاني من استعادة السيطرة على جبل النوبة الاستراتيجي بشكل كامل، بعد منتصف ليل الجمعة السبت عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وحزب الله اللبناني ومسلحين من جنسيات #سورية وغير سورية".
واضاف ان المواجهات ادت الى "مقتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها" وعناصر من الفصائل المسلحة المعارضة.
واكد مصدر عسكري سوري لوكالة فرانس برس ان "المسلحين تقدموا باتجاه جبل النوبة" لافتا الى ان "الاشتباكات مستمرة وعنيفة" بين الطرفين.
وبحسب عبد الرحمن "لم تتمكن قوات النظام من الاحتفاظ طويلا بسيطرتها على هذا الجبل الاستراتيجي لأن الطائرات الروسية لم تتمكن من تقديم دعم جوي إذ تجري الاشتباكات مباشرة بين الطرفين ومن الصعب في ظل وجود الضباب التمييز بين قوات النظام والمقاتلين".
ويبلغ ارتفاع جبل النوبة بين 500 و800 م وهو يشرف على الطريق القديمة بين اللاذقية وحلب التي تشكل محورا استراتيجيا، وعلى منطقة سلمى حيث تتحصن الفصائل المقاتلة، بحسب الباحث والخبير في الجغرافيا السورية فابريس بالانش لوكالة فرانس برس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم