الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ترامب يتبادل "الغزل" مع بوتين

المصدر: (أ ف ب)
ترامب يتبادل "الغزل" مع بوتين
ترامب يتبادل "الغزل" مع بوتين
A+ A-

تبادل #دونالد_ترامب الطامح للفوز بترشيح الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016 الجمعة "الغزل" مع الرئيس #فلاديمير_بوتين الذي وصفه بانه "قائد قوي".


وقال ترامب خلال برنامج "مورننغ جو" على محطة "ام اس ان بي سي" الاميركية "انه (بوتين) قائد قوي وقائد متمكن. خلال السنوات الماضية احترمه (الروس) بوصفه قائدا. اعتقد ان (شعبيته) تصل الى 80% في حين ان (الرئيس باراك) اوباما يحظى بـ 30 إلى 40%".


وكان ترامب يرد على قول بوتين عنه انه "رجل لامع وموهوب"، وهو "المرشح المفضل بلا منازع في السباق الرئاسي" وفق ما نقلت وكالة الانباء الروسية الخميس.


ولكن عندما قال مقدم البرنامج لترامب ان بوتين: "يقتل الصحافيين والمعارضين السياسيين ويغزو بلدانا" اجابه الاخير "انه يقود بلده. هو على الاقل قائد عكس ما لدينا في بلادنا (...) ومن ثم فانا اعتقد ان بلادنا ترتكب بالمثل الكثير من المجازر".


ولكن المقدم جو سكاربورو النائب الجمهوري السابق عن فلوريدا اصر على سؤاله: "انت لا شك تدين فلاديمير بوتين الذي قتل صحافيين ومعارضين سياسيين؟". "نعم بالطبع"، اكتفى ترامب بالقول.


ويتصدر دونالد ترامب (69 عاما) استطلاعات نوايا التصويت لدى الجمهوريين، إذ نال 38%، وفق استطلاع أجرته "الواشنطن بوست" و"ايه بي سي" ونشر الثلثاء بعدما اكثر من تصريحاته الاستفزازية وادلى باخرى معادية للمهاجرين والمسلمين.


وقال ترامب في تشرين الاول انه "سيكون على الارجح على اتفاق مع فلاديمير بوتين" الذي اشاد برغبة ترامب في تنمية العلاقات مع روسيا والتي تشهد توترا منذ نحو سنتين بسبب الازمة الاوكرانية. لكن البلدين بدآ أخيرا التعاون حول انهاء النزاع في سوريا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم