السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

القيادي في "التيار" بسام الهاشم لـ"النهار": فرنجية بدا متوتراً ومحرجاً

المصدر: "النهار"
م.ن
القيادي في "التيار" بسام الهاشم لـ"النهار": فرنجية بدا متوتراً ومحرجاً
القيادي في "التيار" بسام الهاشم لـ"النهار": فرنجية بدا متوتراً ومحرجاً
A+ A-

بالنسبة إلى العونيين المبادرة الرئاسية حتى اللحظة مجرد "طبخة بحص"، وفي السياق يقول المسؤول عن العلاقات مع الأحزاب الوطنية في "التيار الوطني الحر" بسام الهاشم: "هي طبخة بحص هدفها ايجاد الخلاف بيننا"، معتبراً أن "لا مؤشرات تحيط بالفريق الآخر تدل على أنه في وضع يمكنه من اطلاق مبادرة وفاقية، بدليل ان فرنجية مع محور المقاومة الذي تخاصمه السعودية وأميركا، ورأينا كيف سُحبت المنار من عربسات وقامت السعودية بتشكيل تحالف اسلامي لمكافحة الارهاب، لهذا أرى الرياح الاقليمية تؤكد ان ما يحكى عنه في الداخل "خبيصة".


لم يلحظ الهاشم هجوماً من فرنجية على عون خلال مقابلته في "كلام الناس" (LBC)، لكنه اعتبر أن "فرنجية كان متوتراً وهذا يدلّ على انه يشعر بالحرج، وما قاله سبق ان كتبته الصحف وليس جديداً، ونحن لا نكن له إلا المودة ومقتنعون، نحن وهو، أن القصة ليست في هوية الرئيس بل في الحل الشامل والتسوية، إذ لا يكفي أن نأتي برئيس جمهورية فحسب ويصعب علينا في ما بعد تشكيل الحكومة أو الوصول إلى قانون انتخاب"، متسائلاً: "هل يختار الحريري رئيس الجمهورية ويفرض نفسه كرئيس حكومة؟ من أعطاه هذه الصلاحية؟".
دعم فرنجية أمر غير مطروح في الرابية، "لا زلنا على موقفنا بأن عون هو المرشح الأول" يقول الهاشم متسائلاً: "لماذا هذا الرفض لعون؟ إنه ممثل الاكثرية الكبرى من المسيحيين وحيثية وطنية، لكن هذا لا يقلل من محبتنا لفرنجية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم