الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ادانة فتى لمحاولته الالتحاق بـ"داعش" في كندا

المصدر: "أ ف ب"
ادانة فتى لمحاولته الالتحاق بـ"داعش" في كندا
ادانة فتى لمحاولته الالتحاق بـ"داعش" في كندا
A+ A-

ادين فتى يبلغ من العمر 16 عاما الخميس في مونتريال الخميس بمحاولة مغادرة الاراضي الكندية والالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية.
والفتى الذي لم تكشف هويته بموجب القانون، هو ثاني كندي تتم ادانته بهذا الاتهام في اطار قانون جرى تشديده بعد انضمام عدد من الكنديين الى التنظيم الجهادي.
وكان الفتى المتحدر من اصل جزائري وهو اكبر خمسة اخوة وهاجر الى كندا في الرابعة من العمر، اوقف في تشرين الاول 2014 بعدما ابلغ والداه الشرطة بميوله الجهادية.
كما ادين بالسطو على متجر والاستيلاء على 2200 دولار تحت تهديد سكين من اجل تمويل خطته بالتوجه الى تركيا ثم الى سوريا في ما تعتبره السلطات الكندية "جنحة لمصلحة مجموعة ارهابية وتحت ادارتها او بالاشتراك معها".
وكان الفتى الكندي الذي تأثر بالدعاية الجهادية، على اتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع منفذ هجوم اسفر عن مقتل عسكري في كيبيك في تشرين الاول 2014 قبل ايام من قيام شاب كندي آخر بقتل عسكري في اوتاوا. وقتلت قوات الامن هذا الشاب بعد ذلك امام البرلمان الفدرالي.
وسيصدر الحكم على الفتى في الخامس من كانون الثاني. وقد يحكم عليه بالسجن 25 عاما، لكن المدعية ماري ايف مور قالت بعد ادانته ان القضاء "يريد الدفع باتجاه اعادة تأهيله ودمجه في المجتمع وفي الوقت نفسه ضمان حماية الناس".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم