11 عملية دهم في بلجيكا في "ملف ارهاب"... وتوقيف 10

17 كانون الأول 2015 | 18:35

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

نفذت #الشرطة_البلجيكية 11 عملية دهم في شمال شرق بلجيكا، اعتقلت خلالها عشرة في اطار "ملف ارهاب" غير مرتبط باعتداءات باريس. واعلنت النيابة العامة الفيديرالية في بلجيكا انه "في اطار ملف ارهاب لدى النيابة العامة غير مرتبط باعتداءات باريس، وبطلب من قاضي التحقيق في مالين المتخصص في قضايا الارهاب، نفذت 11 عملية دهم في منطقة ليمبورغ" في القسم الفلمنكي من بلجيكا. وتم توقيف عشرة للاستماع الى افادتهم. ويبت قاضي التحقيق امر اطلاقهم او ابقائهم قيد التوقيف".

ولم تكشف عن هوية المعتقلين او طبيعة "الاغراض التي تمت مصادرتها"، لكنها اكدت انه "لم يتم العثور على اسلحة ولا متفجرات".

وبلجيكا الدولة الصغيرة التي تعد 11 مليون نسمة، تضم اكبر عدد من المتطوعين الذين غادروا للقتال في سوريا والعراق، نسبة الى عدد سكانها. وتم التعرف الى نحو 494 "جهاديا بلجيكيا"، بينهم 272 موجودون في سوريا والعراق، و75 يعتبرون في عداد القتلى، و134 عادوا الى البلاد، و13 في طريقهم الى سوريا او العراق، وفقا لارقام كشفها جهاز امن الدولة (الاستخبارات البلجيكية) في تشرين الثاني. كذلك، وضعت السلطات قائمة تضم 800 شخص "اعتنقوا التطرف" ويقيمون على الاراضي البلجيكية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard