"واتساب" تعود في البرازيل بعد حظرها ساعات عقابا!

17 كانون الأول 2015 | 17:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "أ ف ب"

عادت خدمة #واتساب للدردشة الفورية عبر الهواتف الذكية الى العمل في شكل طبيعي، بموجب قرار لمحكمة في #ساو_باولو برفع حظر قضائي صادر قبل ساعات بمنع هذه الخدمة لمدة 48 ساعة. وقال القاضي شافيير دي سوزا المكلف شؤون هذه المحكمة في بيان رسمي انه "بموجب المبادئ الدستورية، من غير المنطقي اتخاذ قرار يؤثر على ملايين المستخدمين".

وكان القضاء في ولاية ساو باولو البرازيلية قرر حظر استخدام خدمة "واتساب" لمدة 48 ساعة، مما أثار حالة استياء عارمة في البلاد، نظرا الى ان ملايين الاشخاص يستخدمونها وتجنبهم تكاليف باهظة مفروضة من الشركات المشغلة للاتصالات. وقد أصدرت قاضية في ساو برناردو دو كامبو في ولاية ساو باولو جنوب شرق البرازيل هذا القرار استكمالا لقرارا قضائي سابق. وقال قضاء الولاية في بيان ان "القرار صدر في اطار مسار جرمي يخضع لموجبات سرية التحقيقات. وهو ناجم عن عدم تلبية "واتساب" طلبا قضائيا صادرا في 23 تموز، وتم سحبه في 7 آب".

ورفضت خدمة الدردشة الادلاء بأي معلومات في اطار تحقيق للشرطة، وفقا لموقع "جي 1" الاخباري، فطلبت النيابة العامة من القاضية اصدار قرار الحظر في اطار قانون الانترنت. وأكدت نقابة شركات الاتصالات المحمولة في البرازيل تلقيها الامر بمنع خدمة "واتساب"، مشيرة الى "انها اضطرت الى تنفيذه"، على قول رئيس النقابة ادواردو ليفي لموقع "جي 1".

وعلق مؤسس شبكة "فيسبوك" المالكة لتطبيق "واتساب" مارك زاكربرغ على القرار قائلا: "إنه يوم حزين للبرازيل". وأضاف عبر حسابه على "فايسبوك": "أشعر بالذهول لرؤيتي أن كل جهودنا لحماية البيانات الخاصة للأفراد افضت الى اتخاذ قرار بهذه الدرجة من التطرف من جانب قاضية واحدة تعاقب فيه جميع مستخدمي "واتساب" في البرازيل. لكننا نعمل بجهد لإلغائه". ونصح مستخدمي خدمة "واتساب" في البرازيل بالاستعاضة عنها خلال فترة الحظر بتطبيق "فايسبوك مسنجر" الخاص بالدردشة.

كيف نحصل على وجبة افطار مغذية؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard