السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الفصائل المعارضة السورية "تكذّب" بوتين: لا علاقة لنا بالروس

المصدر: "ا ف ب"
الفصائل المعارضة السورية "تكذّب" بوتين: لا علاقة لنا بالروس
الفصائل المعارضة السورية "تكذّب" بوتين: لا علاقة لنا بالروس
A+ A-

نفت فصائل مقاتلة معارضة في #سوريا تلقيها اي دعم من موسكو، بعد ساعات على تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير #بوتين اكد فيها تأمين غطاء جوي لتلك المجموعات في مواجهة تنظيم "الدولة الاسلامية".


وقال عضو المكتب السياسي للفرقة الشمالية الموجودة في ادلب وحماة اسعد حنا ان "كل هذا الكلام كذب. وصدرت بيانات عدة، وهناك ايضا مداخلات تلفزيونية لقادة في فرق في الجيش الحر تنفي هذه التصريحات جملة وتفصيلا". ورأى ان "الحكومة (الروسية) تسعى عبر هذه التصريحات الى شق صف الجيش الحر من خلال بث شائعات التعامل مع الروس".


كذلك، اكد احمد السعود، وهو المتحدث باسم الفرقة 13 المدعومة من الولايات المتحدة، والموجودة ايضا في ادلب ان التصريحات الروسية "كاذبة"، و"لا علاقة بيننا وبينهم (اي الروس)، وهم يقصفون الجيش الحر والمدنيين".


وفي بيان اصدره اخيرا الائتلاف السوري المعارض، نفى رئيس هيئة أركان الجيش الحر العميد أحمد بري صحة التصريحات الروسية عن تقديم أسلحة كمساعدات الى "الجيش السوري الحر"، مؤكداً أن "لا أساس لها من الصحة". وقال ان "الروس يقدمون المساعدة الى مقاتلي ميليشيا حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي"، في اشارة الى وحدات حماية الشعب الكردية التى تخوص معارك عنيفة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية."


وافاد ان "مروحيتين روسيتين هبطتا الثلثاء في منطقة عفرين في ريف حلب، حيث قدمتا المعدات والدعم اللوجستي الى مقاتلي حزب الاتحاد الديموقراطي"، مشيرا الى "انها ليست المرة الأولى".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم