الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الراعي عرض التطورات مع كاغ: لا يحق لأحد اللعب بمصير البلد

A+ A-

أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي انه "لا يحق لأحد اللعب بمصير البلاد وتعطيل كل شيء، فالواجب هو احترام الدستور وتطبيقه".
عرض الراعي في بكركي أمس، الأوضاع مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، إضافة إلى الفراغ الرئاسي وضرورة إجراء انتخابات رئاسية في اسرع وقت.
ثم ترأس الراعي اجتماعا للمجمع الدائم للبطريركية الذي يضم المطارنة: بولس صياح، بولس مطر، كميل زيدان، انطوان نبيل العنداري، وبحثوا في شؤون ادارية وراعوية.
والتقى وفدا من اعضاء مجلس الجامعة اللبنانية وعدداً من العمداء برئاسة الوزير السابق عدنان السيد حسين، في زيارة شكر لمشاركته في افتتاح السنة الجامعية في مجمع الحدت، وتهنئته بعيدي الميلاد ورأس السنة. وأثنى السيد حسين على "الدور الوطني المميز للبطريرك"، وأشار الى أن عدداً من الطلاب الذين تخرجوا في الجامعة يشغلون مناصب عالمية، "وهذا خير شاهد على المستوى الاكاديمي المميز لهذه الجامعة التي تحتاج الى مزيد من الدعم والمساعدة".
بدوره، شدد الراعي على ان "المدرسة والجامعة تبقيان الضمان للبنان، لأنهما مسؤولتان عن تطوير فكر المواطن اللبناني وتغذية روح المواطنة لديه، وهذا ليس بالامر السهل". وأعرب عن تقديره "للعمل العظيم الذي تقوم به الجامعة اللبنانية التي تخرّج آلاف الطلاب سنويا، فيبدعون في مجالات اختصاصاتهم"، مؤكدا "استعداد البطريركية المارونية لدعم الجامعة اللبنانية الى ابعد الحدود من أجل خير شبابنا وخير لبنان".
وفي مجال آخر، أسف الراعي للوضع الذي تمر فيه البلاد، مؤكداً انه "لا يحق لأحد اللعب بمصير البلاد وتعطيل كل شيء، فالواجب هو احترام الدستور وتطبيقه، وغالبية اللبنانيين ترفض هذا الواقع وبالتالي يجب احترامها وتطبيق الدستور وانتخاب رئيس للبلاد".
وقدم الوفد إلى الراعي لوحة زيتية من أعمال استاذ كلية الفنون في الجامعة اللبنانية يوسف غزّاوي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم