الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إليكم المواضيع الأكثر تداولاً عبر "غوغل" لسنة 2015

المصدر: "أ ف ب"
إليكم المواضيع الأكثر تداولاً عبر "غوغل" لسنة 2015
إليكم المواضيع الأكثر تداولاً عبر "غوغل" لسنة 2015
A+ A-

كانت "شارلي ايبدو" واعتداءات #باريس من أبرز المستجدات التي تم البحث عنها سنة 2015 على محرك #غوغل في فرنسا وبقية العالم على حد سواء، بحسب ما كشف العملاق الأميركي.


وتلتهما في فرنسا دورة فرنسا للدراجات الهوائية وفيلم "50 شايدز أوف غراي" ثم كلير شازال (التي أقيلت في أيلول من منصب تقديم الأخبار في محطة "تي اف 1")، بحسب "غوغل" التي أوضحت أن هذا التصنيف يستند إلى عدة معايير، من بينها حجم الأبحاث والتقدم المحرز من سنة إلى أخرى.


أما على الصعيد العالمي، فيلي "شارلي ايبدو" واعتداءات باريس كل من الإعصار باتريسيا الذي ضرب المكسيك في تشرين الأول وتنظيم #الدولة_الإسلامية، فضلا عن نيبال التي ضربها زلزال مدمر في نيسان.


وفي مجال الرياضة، اهتم الفرنسيون بدورة فرنسا للدراجات الهوائية وكأس العالم للركبي وبطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب المقامة على ملاعب رولان غاروس. أما على الصعيد العالمي، فشملت المواضيع الرياضية الأكثر تداولا على محرك البحث كوبا أميركا وبطولة ويمبلدون لكرة المضرب ودورة #فرنسا للدراجات الهوائية.


واستعلم الفرنسيون كثيراً عن أبرز الشخصيات التي رحلت هذه السنة، من أمثال السباحة كاميي موفا والملاحة فلورانس أرتو والملاكم ألكسيس فاستين وقد قضوا جميعهم في حادث تحطم مروحية في الأرجنتين في آذار، فضلا عن الرسام كابو الذي لقي حتفه في الاعتداءات التي استهدفت مقر "شارلي ايبدو".
وهم استعلموا أيضا عن كيفية وضع خلفية بألوان العلم الفرنسي على صورهم بعد اعتداءات 13 تشرين الثاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم