YouTube Gaming يدعم نظارات الواقع الافتراضي

16 كانون الأول 2015 | 10:21

تحديث جديد طال تطبيق بثّ الألعاب YouTube Gaming على الأجهزة العاملة بنظام "#آندرويد" إذ بات يدعم نظارات الواقع الافتراضي Cardboard من "#غوغل". وأصبح بإمكان مُستخدمي التطبيق تثبيت أو تحديث النسخة الجديدة المتوفرة داخل متجر "غوغل بلاي"، وتفعيل وضع الواقع الافتراضيCardboard Mode لمُشاهدة المقطع بالوضع السينمائي بعد وضع الهاتف داخل نظارة "غوغل" للواقع الافتراضي.

ولكن هذه الميزة الجديدة لا تدعم الواقع الافتراضي بشكل كامل، إذ إنَّه لدى قيام المُستخدم بتحريك رأسه لن يتحرك المشهد معه لأن المقاطع التي تُبث حاليًا يتم تصويرها بالاعتماد على بُعدين فقط D2 وليس ثلاثة 3D، لكن التحديث يفتح باب التكهنات حول وجود أدوات لتسجيل الألعاب ودعمها للواقع الافتراضيVirtual Reality. إلى ذلك، أطلق "غوغل" تطبيقًا لنظام "آندرويد" يسمح بتصوير صور ثُلاثية الأبعاد للواقع الافتراضي، ويقوم بإضافة بُعد إلى الصورة للتعرُّف إلى الأشياء لتبدو أكثر واقعية عند وضع النظارة، وبالتالي لا يحتاج المُستخدم لكاميرا بتنقيات مُختلفة من أجل إنشاء هذا النوع من المُحتوى.
يشار إلى أنَّ الواقع الافتراضي يسمح بمُشاهدة الصور، ومقاطع الفيديو أو الألعاب بأبعادها الكاملة وكأن المُستخدم في قلب الحدث، فمن خلال نظارات معينة تتعرَّف إلى حركة الرأس يتحرك المشهد المُرافق بالاتجاه نفسه بغية تقديم تجربة جديدة للمستخدم.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard