مقتل 34 مدنيًا في غارات "روسية" على سوقين شمال سوريا

15 كانون الأول 2015 | 20:23

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "أ ف ب"

قتل 34 مدنياً على الاقل في غارات "يعتقد انها روسية"، واستهدفت سوقين في شمال وشمال غرب #سوريا.

وافاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" ان "18 شخصا قتلوا من جراء غارات على سوق شعبية في بلدة مسكنة في ريف حلب الشرقي، اضافة الى 16 آخرين من جراء غارات على سوق لبيع الوقود في معارة النعسان في ريف إدلب الشمالي الشرقي"، مشيرا الى انه "يعتقد ان الطائرات التي قصفت المنطقتين روسية". وقال إن "حصيلة القتلى في المنطقتين مرشحة للارتفاع، بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".

ويسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" على بلدة مسكنة الواقعة في ريف حلب الشرقي، في حين تسيطر فصائل مقاتلة على بلدة معارة النعسان الواقعة في محافظة ادلب، والخاضعة بمجملها لفصائل "جيش الفتح" التي تضم "جبهة النصرة" (ذراع تنظيم "القاعدة" في سوريا) وفصائل اسلامية، بينها حركة "احرار الشام" الاسلامية.

وتشن روسيا حملة جوية في سوريا مساندة لقوات النظام منذ 30 ايلول، وتقول انها تستهدف تنظيم "الدولة الاسلامية" و"مجموعات ارهابية" اخرى. لكن دول الغرب ومجموعات مقاتلة تتهمها باستهداف الفصائل المعارضة اكثر من تركيزها على استهداف الجهاديين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard