بو صعب بعد اجتماع التكتل: لا يمكن معالجة فضيحة النفايات بأخرى أكبر... وندين الكلام الصادر بحق فيروز

15 كانون الأول 2015 | 20:11

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الياس #بو_صعب، بعد اجنماع تكتل "التغيير والإصلاح" الأسبوعي برئاسة النائب العماد ميشال عون في دارته بالرابية، ان "التكتّل مع المحافظة على حقوق البلديات، وأموالها من عائدات الخلوي وتوزيعها بشكل عادل ومنصف ودوري على كل البلديات"، مضيفاً "لقد سبق أن رفضنا المناقصات، لأننا وجدنا أن التكلفة تفوق الـ150 والـ160 مليون دولار لكل طن".

وقال: "اعتبرنا أن هذه التكلفة عالية جدا، وفيها هدر لأموال البلديات وللمال العام"، مضيفاً "رفض مناقصة بقيمة 160 دولار للطن أو ما يعادله لا يمكن أن يقبل ب250 و300 دولار للطن. وإذا أردنا أن نعالج فضيحة أزمة النفايات لا يمكن أن نعالجها بفضيحة أكبر. لذلك، آمل أن يكون هناك تأن ودراسة أكبر وأعمق لهذا الموضوع، وإذا كنتم عاجزون عن حل هذه المشكلة، لا تذهبوا إلى تأزيمها وتكبيرها كي يصل المواطن إلى مرحلة يدفع فيها أي ثمن من الأثمان كي يجد حلا للنفايات، فيكون الثمن فضيحة وهدرا للمال العام بشكل أكبر".

من جهة أخرى، أدان التكتّل الكلام الصادر "بحق السيدة فيروز عبر صحيفة لبنانية، التي يفترض أن تكون مدركة لأصول التعاطي مع رمز وطني كبير"، آملاً من الوزارة المعنية وكل القيمين اتخاد الإجراءات المناسبة لوضح حد لتصرفات كهذه بحق أشخاص لهم قيمة كبيرة عند اللبنانيين، وذلك لمنع أي تعد وافتراء عليهم بهذا الشكل". 

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard