السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بوتين وكيري يجريان محادثات في شأن سوريا

المصدر: "أ ف ب"
بوتين وكيري يجريان محادثات في شأن سوريا
بوتين وكيري يجريان محادثات في شأن سوريا
A+ A-

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين اليوم وزير الخارجية الاميركي جون #كيري في الكرملين حيث باشرا محادثات حول جهود وقف الحرب في سوريا.


وقال بوتين لكيري: "نحن نبحث معاً عن سبل للخروج من اكثر الازمات الحاحا" مضيفا انه يتطلّع الى مناقشة "مجموعة من القضايا" مع كيري.
وشكر كيري لبوتين سماحه لوزير خارجيته سيرغي لافروف بالعمل معه على دفع محادثات السلام بين نظام الرئيس السوري بشار #الاسد والمعارضة السورية المسلحة.


إلا انه لم تصدر عن الرجلين اي اشارة حول ما اذا كانت روسيا وافقت على السماح باجراء الجولة الثانية من المحادثات الدولية الجمعة في نيويورك كما تامل واشنطن والامم المتحدة.


وقال بوتين: "انا سعيد جداً بأن اتيحت لي فرصة لقائك والتحدث اليك"، مضيفاً "لقد ابلغني لافروف الان اقتراحيك بالتفصيل وعددا من القضايا التي تتطلب مزيدا من النقاش".


وأعرب كيري عن أمله في مناقشة النزاع في سوريا والأزمة في اوكرانيا. وتتهم واشنطن موسكو بدعم الانفصاليين الاوكرانيين وفرضت عقوبات عليها بسبب التدخل في هذا البلد.


وقال كيري الذي كان يجلس قبالة بوتين على طاولة مؤتمرات في أحد صالونات الكرملين الانيقة "لقد اتيحت لك فرصة الحديث مع الرئيس باراك اوباما في نيويورك، وبعد ذلك في باريس"، مضيفاً: "وقد تعهدت انت والرئيس اوباما محاولة وضع مقاربة، من خلالي ومن خلال لافروف، لمعالجة الوضع في اوكرانيا وسوريا".


وتابع: "ولذلك فانني اتطلع الى نقاشنا الان، واقدر جدية تخصيصك الوقت والتفكير في هاتين القضيتين".


وبعد ذلك طلب من الصحافيين الخروج من القاعة لتبدأ المحادثات المغلقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم