توقيف نجل وزير الخارجية الفرنسي... والتهمة "الاحتيال"

15 كانون الأول 2015 | 18:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أوقف توما فابيوس، نجل وزير الخارجية الفرنسي لوران #فابيوس ، رهن التحقيق في ضاحية باريس، في اطار تحقيق بتهمة الاحتيال وتبييض الاموال.

وكان تحقيق قضائي فتح العام 2013 لتوضيح ملابسات حركة اموال نقلت عبر حسابات توما فابيوس. وعمل المحققون خصوصا على ملف شرائه العام 2012 شقة في باريس بقيمة 7 ملايين يورو. وهذه الصفقة استدعت ارسال خلية مكافحة تبييض الاموال في وزارة المال بلاغا. وقال مصدر قريب من التحقيق ان هذه الشقة الواقعة في منطقة سان جرمان في العاصمة الفرنسية "فُتِّشت صباح اليوم".

وهي المرة الاولى التي يستمع محقق المكتب المركزي لمكافحة الجنح المالية في الادارة المركزية للشرطة القضائية الى اقوال توما فابيوس (34 عاما) في هذه القضية. واكد محاميه سيريل بونان "ان موكله وضع قيد الحجز الاحتياطي"، من دون الادلاء باي تعليق اضافي.

وتوما فابيوس مستهدف ايضا بمذكرة توقيف صادرة عن الولايات المتحدة في نهاية تشرين الاول. وهو متهم بتحرير شيكات من دون رصيد بقيمة اكثر من 3,5 ملايين دولار في كازينوهات عدة في لاس فيغاس في منتصف 2012.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard