الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وكيل عائلة الصدر: أدلة جدية تؤكد تورط هنيبعل القذافي بخطف الصدر

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
وكيل عائلة الصدر: أدلة جدية تؤكد تورط هنيبعل القذافي بخطف الصدر
وكيل عائلة الصدر: أدلة جدية تؤكد تورط هنيبعل القذافي بخطف الصدر
A+ A-

لفت وكيل عائلة الامام المغيب السيد موسى الصدر، شادي حسين في حديث صحفي الى أنه "مع صدور مذكرة التوقيف القضائية الوجاهية بحق المدعى عليه هنيبعل معمر القذافي، ستأخذ القضية بعدا قضائيا من خلال تحديد جلسات محتملة لاحقة للمدعى عليه هنيبعل معمر القذافي لاستكمال التحقيقات الاضافية".
واوضح انه "من المحتمل أيضا، دعوة أشخاص آخرين مدعى عليهم سابقين او شهود لربط الخيوط التي تكونت من خلال ما أدلى به المدعى عليه هنيبعل معمر القذافي مساء البارحة، ولا شك ان التحقيقات سرية ولا يمكن ان أبوح بمضمونها انما يمكنني القول بمجرد صدور هذه المذكرة يعني ان هناك أدلة جدية تؤكد تورط المدعى عليه هنيبعل معمر القذافي بشكل او بآخر في جريمة خطف الامام الصدر ورفيقيه".
وأكد أنه "في ما يتعلق بموضوع الاسترداد لا توجد اتفاقية استرداد موقوفين بين ليبيا والدولة اللبنانية، وبالتالي هذا الامر برأيي غير مطروح في الحال"، مشيراً الى أن "للاسترداد اعتبارات دستورية وقانونية وسياسية".
واشار الى ان "الاولوية الان هي المذكرة التي صدرت بحق المدعى عليه هنيبعل معمر القذافي ومتابعة التحقيق حتى النهاية، وما بعد صدور القرار الاتهامي الى المحاكمة وصدور الحكم، يأتي الكلام في مسألة التسليم الى بلده او من عدمه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم