اغلاق كل المدارس الحكومية في لوس انجلس بسبب "تهديد"

15 كانون الأول 2015 | 18:00

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أمرت سلطات مدينة #لوس_انجلس باغلاق جميع المدارس الحكومية، بعد تلقي تهديد لم تحدد طبيعته يستهدف نظام المدارس وطلابها البالغ عددهم 640 الفا. وصرح المسؤول عن مدارس لوس انجلس رامون كورتينز "انه امر باغلاقها، بعدما ابلغته الشرطة عن تهديد "ضد العديد من المدارس في هذه المنطقة".

وذكرت منطقة مدارس لوس انجلس الموحدة في تغريدة على "تويتر ان "جميع مدارس لوس انجلس مغلقة اليوم بسبب تهديد قوي". وقد استدعيت الشرطة وعناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) للمساعدة في تفتيش اكثر من الف مدرسة في المنطقة، على ما افاد كورتينز في مؤتمر صحافي، مشيرا الى انه يتوقع اكتمال العملية في نهاية اليوم.

وكشف ان احد اسباب اتخاذ هذا الاجراء الاستثنائي هو الهجمات التي وقعت في 2 كانون الاول، وادت الى مقتل 14 شخصا في سان برناردينو المجاورة. وقال: "اعتقد انه من المهم ان اتخذ هذا الاجراء الاحترازي، بناء على ما حدث اخيرا، وما حصل في الماضي".

من جهته، قال رئيس قسم شرطة مدارس لوس انجلس ستيفن زيبرمان في المؤتمر الصحافي: "في وقت سابق صباح الثلثاء، تلقينا تهديدا بواسطة الانترنت يتعلق بسلامة مدارسنا. وبسبب حرصنا وحذرنا (...)، اخترنا اغلاق مدارسنا اليوم كي نتمكن من التأكد تماما ان مدارسنا آمنة".

كذلك، استهدفت تهديدات الثلثاء مدارس نيويورك. لكن السلطات اعتبرت انها "غير مثبتة". واشار قائد شرطة نيويورك بيل براتون الى رسائل الكترونية وتهديد "شبه مماثل" لما حصل في لوس انجلس. لكنه تدارك في مؤتمر صحافي: "لا ننظر الى ذلك بوصفه تهديدا ارهابيا مثبتا".

كذلك، قال عمدة نيويورك بيل دي بلازيو: "ليس هناك تهديد مثبت ضد اطفالنا. ونحن مقتنعون تماما بان مدارسنا آمنة". وبذلك، بقيت المدارس في نيويورك مفتوحة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard