وكالة الطاقة الذرية تغلق التحقيق في الأنشطة السابقة لإيران

15 كانون الأول 2015 | 17:14

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

رحب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بقرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية اغلاق الملف المتعلق بالبعد العسكري السابق للبرنامج النووي الايراني.
ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن ظريف قوله "هذا القرار يتجاوز مجرد اغلاق قضية ما يسمى البعد العسكري المحتمل، اذ يلغي القرارات ال12 السابقة التي اصدرها مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي حدت بشكل كبير من برنامج بلادنا النووي".

وفي وقت سابق اليوم، قال ديبلوماسيون إن مجلس محافظي "الوكالة الدولية للطاقة الذرية" الذي يضم 35 بلداً قرر اليوم إغلاق تحقيقها فيما إذا كانت #إيران قد سعت لامتلاك أسلحة ذرية ليختار بذلك تأييد اتفاق دولي مع طهران بدلا من إطالة النظر في أنشطة إيران الماضية.

وبعد نحو أسبوعين من تلميح تقرير لـ"الوكالة الدولية" بقوة إلى أن إيران امتلكت في الماضي برنامجاً سرياً للأسلحة النووية وافق مجلس محافظيها بالاجماع على قرار يغلق التحقيق رسمياً لكنه يقول أيضاً إن الوكالة ستواصل الرقابة على أنشطة إيران.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard