"حرب النجوم" تشعل ليل هوليوود

15 كانون الأول 2015 | 08:40

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

احتشد محبو سلسلة "ستار وورز" (حرب النجوم) باعداد كبيرة مساء أمس، في مناسبة العرض الأول للجزء الاخير منها بعد انتظار دام عشر سنوات وسط اجراءات امنية كبيرة.

وفرضت الشرطة طوقا امنيا حول مسرح "تشاينيز ثياتر" الشهير على جادة #هوليوود الذي استضاف العرض الاول مع صالات اخرى مجاورة معتمدة اجهزة كشف المعادن مع انتشار اعداد كبيرة من العناصر برفقة كلاب مدربة.

وقد تملكت الحماسة المعجبين الذي نام بعضهم في العراء لايام مرتدين ملابس السلسلة، واندفعوا للحصول على تواقيع النجوم الذين يؤدون شخصيات الفيلم والتقاط صور معهم.

وقال جيف بوك من شركة"اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة في مجال السينما "هذا على الارجح اكبر حفل افتتاح خلال عقود".
واضاف "الاجراءات الامنية المتخذة اكثر من تلك التي تعتمد خلال حفل توزيع الاوسكار. انه حدث هائل".

ومنذ الجزء الاول من "ستار وورز" في العام 1977 الذي عرف العالم على "القوة" و فرسان جداي ودارث فايدر وغيرها من شخصيات الفيلم، حشدت سلسلة الخيال العلمي هذه عددا كبيرا من المعجبين المتفانين.

وقال جيمس سالازار (19 عاما) امام المسرح: "لقد اتيت الى هنا عند الساعة الثالثة صباحا لاني اردت ان احجز موقعا جيدا لنفسي. انا من هواة السلسلة منذ طفولتي انها افلامي المفضلة وكذلك الامر مع والدي".

وبعد العرض الاول الاثنين سيعرض الفيلم في 12 دولة عبر العالم اعتبارا من الاربعاء قبل ان يبدأ عرضه رسميا الجمعة في الولايات المتحدة.
وتشكل سلسلة "ستار وورز" وهي مواجهة بين الخير والشر تتناول مواضيع الصداقة والوفاء والحب، محطة اساسية في تاريخ الثقافة الشعبية وتحقق عائدات هائلة.

وحول الجزء الاول من السلسلة هاريسون فورد وكاري فيشر ومارك هاميل الى نجوم بين ليلة وضحاها.

ويشارك هؤلاء النجوم المخضرمون في الجزء الجديد "ستار وورز: ذي فورس اويكنز".
الا ان ثمة وجوها جيدة بينهم البريطانيان جون بوييغا ودايزي ريدلي اللذان يتوقع ان تحولا بدورهما الى نجمين جديدين.
وقالت ريدلي البالغة 23 عاما التي تقوم بدور ريي احدى الشخصيات الرئيسية في الفيلم "الامر يتعلق بالمواضيع وبالقوة، يتضمن الفيلم شيئا يؤثر في الناس ولا اظن انه يمكن تلخيصه".

ومن المشاركين الجدد ايضا في الفيلم لممثلة لوبيتا نيونغو الفائزة بجائزة اوسكار.

وتولى المخرج ج.ج. ابرامز مهمة صعبة تتمثل بتطوير هذه السلسلة التي ابتكرها السينمائي جورج لوكاكس، مع السعي الى ارضاء تطلعات هواة هذا الفيلم الكبار.

وعرض الجزء الاخير من السلسلة قبل عقد من الزمن. وقد ابقيت على السرية التامة حول حبكة الجزء الجديد وينبغي الانتظار حتى الاربعاء لقراءة مقالات حوله مع رفع الحظر المفروض.

ويتوقع خبراء ان يحقق الفيلم ذو الانتاج الضخم جدا، عائدات بعد افضل من الاجزاء السابقة مع ملياري دولار في الصالات يضاف اليها ما تحققه مبيعات المنتجات الاخرى المرتبطة بالسلسلة.

ومع ثلاثة اجزاء جديدة اخرى متوقعة قد يصبح "ستار ورز" سلسلة لافلام التي تحق اعلى العائدات في تاريخ #السينما.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard