موغيريني تتوقّع تمديد العقوبات على روسيا

14 كانون الأول 2015 | 20:41

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

قالت وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا #موغيريني ان قادة #الاتحاد_الاوروبي سيناقشون العقوبات المفروضة على روسيا بسبب النزاع في اوكرانيا، خلال قمتهم هذا الاسبوع، ويتوقع ان يمددوا العقوبات لفترة ستة اشهر.

ودعت ايطاليا الى مناقشة هذه المسألة في القمة التي تبدأ الخميس وتستمر يومين، بعد ان اوقفت تمديد العقوبات في اجتماع لسفراء دول الاتحاد الـ28 الذي عقد في بروكسل الاسبوع الماضي كما كان مقررا في السابق.

وفرض الاتحاد الاوروبي مجموعة واسعة من العقوبات الاقتصادية على قطاعات المصرفية والنفط والدفاع بعد اسقاط طائرة الركاب الماليزية في تموز 2014 التي تلقى مسؤوليته على المتمردين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا.

وفي تصريح أعقب اجتماع وزراء خارجية الإتحاد الاوروبي، قالت موغيريني ان هناك توافقاً على ان اتفاق مينسك للسلام "لم يتم تطبيقه بشكل كامل مطلقاً".

ويعتبر تطبيق الاتفاق المعيار الذي ارساه قادة الاتحاد الاوروبي لرفع العقوبات عن روسيا.

واضافت "سياسيا دعوني اقول ان التقييم العام اليوم يتجه نحو تمديد العقوبات"، مؤكدة "سينعقد المجلس الاوروبي (قمة الاتحاد الاوروبي) الخميس، ولذلك فان تقييمي هو ان (العقوبات) ستكون على الاجندة على الارجح".

وقال وزير خارجية ايطاليا باولو جينتيلوني انه "لا يتوقع مناقشة طويلة" حول العقوبات خلال القمة.

وتعتبر ايطاليا واحدة من اهم شركاء روسيا التجاريين الاوروبيين. وقالت الاسبوع الماضي انها ترغب في الابقاء على قنوات الاتصال مفتوحة مع موسكو رغم الازمة الاوكرانية.

وهناك انقسامات داخل الاتحاد الاوروبي بشان العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard