الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ميركل تعد بخفض تدفق اللاجئين "بشكل ملموس"

المصدر: "أ ف ب"
ميركل تعد بخفض تدفق اللاجئين "بشكل ملموس"
ميركل تعد بخفض تدفق اللاجئين "بشكل ملموس"
A+ A-

وعدت المستشارة الألمانية انجيلا #ميركل أمام حزبها بخفض تدفق اللاجئين "بشكل ملموس" عبر التحرّك على المستوى الأوروبي رافضة في الوقت نفسه إغلاق الحدود لدواع انسانية.


وقالت ميركل أمام حزبها "الاتحاد المسيحي الديموقراطي" الذي يعقد مؤتمره العام "حتى دولة قوية مثل المانيا ستتجاوز قدراتها على المدى الطويل مع أعداد مرتفعة من اللاجئين"، مضيفة "نريد خفض عدد اللاجئين بشكل ملموس وسنقوم بذلك".


وبعدما كرّرت شعارها "سنتمكن من ذلك"، اكدت ان الحل يمر عبر اتفاق من اجل "تضامن اوروبي" وتعزيز الرقابة على الحدود الخارجية لاوروبا وكذلك العمل مع تركيا. واكدت رفضها وضع سقف لعدد الوافدين الى المانيا، وهو مطلب البعض من داخل حزبها.


وأكّدت المستشارة الألمانية "لن نصل الى ذلك عبر عزل انفسنا، في القرن الحادي والعشرين العزلة ليست الحل".


وبعدما تحدثت عن "تحد تاريخي" للاتحاد الاوروبي قالت انها متاكدة من ان اوروبا "ستنجح في هذا الاختبار" رغم بطء التقدم وطول مدة المفاوضات بين الدول الـ28.


من جانب اخر، أكّدت ميركل ان استقبال اللاجئين بالنسبة لألمانيا واوروبا هو واجب، ودافعت عن قرارها نهاية الصيف فتح أبواب ألمانيا أمام المهاجرين.
وقالت "كان ذلك واجباً انسانياً".


ومن المفترض ان يعتمد مندوبو الحزب بعد الظهر نصاً حول الاستراتيجية الواجب اتباعها في مواجهة تدفّق المهاجرين تلخص موقف المستشارة على رغم العديد من الدعوات من المسيحيين الديموقراطيين لتشديد سياستها في هذا المجال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم