"خخخخ... كتاب ليس عن حرف الخاء"

14 كانون الأول 2015 | 13:43

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

كعادتها تطل رانيا الصغير بانتاجات خارجة عن المألوف، ومنها "خخخخ، كتاب ليس عن حرف الخاء"، إصدار الخياط الصغير، الخميس (17 كانون الأول) من الرابعة إلى التاسعة مساء في ستايشن بيروت، الجسر الواطي، بجانب سوق الأحد.

هذا الكتاب المميز باسمه سريالي ورمزي من 32 صفحة، فيه رسوم أنجزها إيلي أبو جودة ومايكل أنطكلي، ويقدّم موضوعاً مختلفاً عن النمطي والسائد في كتب الأطفال، ويدعو بطريقة ساخرة وكوميدية وغير مباشرة، الأطفال الى أن يصنعوا خياراتهم في علاقتهم حتى يكونوا سعداء، فهو يحمل فكرة أهم من قصة.

"خخخخ" هو الكاريكاتور الذي يلحق بـ"صبي" من دوائر لا اسم له، يطارده ويلتصق به ويحوّل حياته إلى "خخخخ" حقيقي! يحاول "الصبي" التخلص منه بطرق عدة: يطمره تحت التراب، يزينه بشكل شهي ويقدمه للأكل، يعرضه للبيع كلوحة فنية، بل يحمل مكبر الصوت ويطلب النجدة منه، لكن دون جدوى. "خخخخ" لا يترك "الصبي" في حال سبيله، إلى أن وجد الأخير حلاً بأخذ "خخخخ" إلى المكان الذي يستحقه: كرسي الحمام! وسحب "السيفون" وتخلص منه إلى الأبد".
يذكر انّ النص مقروء أيضاً بصوت وسام دالاتي في "رن رن يا جرس".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard