شهيب: لإنجاح التسوية وعدم انتظار نتائج حروب المنطقة

13 كانون الأول 2015 | 12:12

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلن وزير الزراعة أكرم #شهيب، ممثلاً النائب وليد جنبلاط، في حفل أقامه "المركز التقدمي للاعداد والتدريب" انه يدعم استمرار مجلس الخدمة المدنية "لاننا نرى في استمراره، مدخلاً الى الإصلاح المنشود والى إعادة بناء الإدارة والمؤسسات". 

وقال ان "عمل المؤسسات لا ينتظم إلا إذا نجحت التسوية المطروحة بإنتخاب رئيس للبلاد"، مضيفاً: "فلنخرج من سياسة التعطيل وتضييع الفرص، رحمة بالوطن الذي لم يعد يحتمل إنتظار نتائج حروب المنطقة".

كلام شهيب جاء خلال إطلاق "الحزب التقدمي الاشتراكي" "المركز التقدمي للاعداد والتدريب" في احتفال أقامه في قاعة "جمعية الرسالة الاجتماعية" في عاليه، بحضور شخصيات سياسية وحزبية وإجتماعية. 

وشرح رئيس المركز ربيع منذر اهداف المركز، مشيراً الى ان "الدخول الى الوظيفة العامة في الوقت الحالي دونه صعوبات عملية كثيرة ، كونه لا يتم الا عبر مباريات ينظمها مجلس الخدمة المدنية، وهذه المباريات تتمتع بدرجة عالية من الشفافية، ولا يؤخذ فيها الا بمعيار الكفاءة". ولفت الى ان "المواد المطلوبة غالباً ما لا يتم تدريسها بالشكل الكافي خلال مراحل التحصيل العلمي أو انها لا تكون قد درست أساسا إضافة الى النقص في التوجيه لغالبية المرشحين (كيفية الدرس، طريقة الاجابة، نماذج الأسئلة).

وأشار الى ان "للمركز حاليا أربعة فروع عاليه واقليم الخروب والشوف وراشيا وابوابها مفتوحة لجميع الراغبين في التقدم الى الوظيفة ، من كل الطوائف وكافة الانتماءات والمشارب السياسية"، ولفت الى ان "المركز نظم مجموعة من الدورات لمرشحين الى وظائف عامة تضمنت: لغات، محررون، جباة ومتعاقدون مع مؤسسة كهرباء لبنان ، مراقبون في وزارة المال، والمركز بصدد تنظيم دورة للاساتذة الثانويين المرشحين للتثبت في ملاك وزارة التربية، وبإمكان الراغبين التواصل مع المركز عبر صفحته على "الفيسبوك" أو من خلال أمانة السر العامة في الحزب أو عبر وكلاء الداخلية في المناطق".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard